عُرض في مدينة ميلانو الايطالية علاج يعتمد على لاصقة ثورية تحوي التستستيرون خاصة بالسيدات اللواتي يعانين من مشاكل متعلقة بتراجع الرغبة الجنسية بعد سن الطمث.

وستوافق ايطاليا على بيع هذه اللاصقة الى السيدات اللواتي دخلن مرحلة انقطاع الطمث الجراحية أي اللواتي خضعن لعملية جراحية لاستئصال البويضات واللواتي يخضعن راهناً للعلاج الهرموني.

في ايطاليا¡ تصيب مشاكل تراجع الرغبة الجنسية مليون سيدة أي 15 في المئة من الايطاليات. وسبق لـ «ايميا»¡ منظمة الأدوية الأوروبية¡ أن وافقت في العام الماضي على تسويق هذه اللاصقة في كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا.

أما في ايطاليا فبدأ تسويق هذه اللاصقة اعتباراً من امس.

وستباع اعتماداً على وصفة طبية على شكل علبة تحوي ثماني لاصقات (ينبغي استعمال لاصقتين منها فقط في الأسبوع) مقابل 55 يورو. في سياق متصل تشير الدراسات السريرية التي خضع لها زهاء ألف امرأة الى أن اللاصقة ساهمت في رفع الرغبة بنسبة 56 في المئة وعدد النشاطات الجنسية المرضية بنسبة 74 في المئة.

 علاوة على ذلك¡ تراجع الضيق النفسي الناجم من تراجع الرغبة الجنسية لدى المتطوعات بنسبة 65 في المئة. في أي حال¡ تم تقويم استعمال اللاصقة على المدى القصير(24 أسبوعاً).

لذلك ينبغي اجراء دراسات على المدى الطويل لتعقب أي مفعول سلبي قد يولده التستستيرون. ويؤكد الباحثون في جامعة «سان رافايل» في ميلانو وجامعة «بيزا» بأن لاصقة التستستيرون¡ للآن¡ صالحة للاستعمال لأجل معالجة تراجع الرغبة الجنسية في مرحلة انقطاع الطمث الجراحية¡ على وجه الحصر. أما تراجع الرغبة الجنسية بصورة طبيعية فلا تخضع لهذا العلاج¡ في ايطاليا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]