حبوب منع الحمل الهرمونية تقلل الرغبة الجنسية عند السيدات وقد تؤدي لحدوث برود جنسي دائم
كشفت دراسة أوروبية حديثة أن حبوب منع الحمل الهرمونية تقلل الرغبة الجنسية عند السيدات وقد تؤدي لحدوث برود جنسي دائم، بينما لا يحدث هذا مع السيدات اللاتي يستخدمن موانع حمل غير هرمونية وكذلك السيدات اللاتي لا يستخدمن أي موانع حمل على الإطلاق، وفقاً للدراسة التي تمّ نشرها في مجلة الطب الجنسي Journal of Sexual Medicine .

وفي سياق آخر أعلن مبعوث الأمم المتحدة ومستشار مكتب الأمم المتحدة الإقليمي لمكافحة الإيدز الدكتور حميد رزافتايش أن عدد المصابين بمرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز" في العالم العربي بلغ نحو نصف مليون شخص، ومن بين حوالي 23 مليون مصاب بالمرض على مستوى العالم.

زواج المسيار
وأرجع السبب الرئيسي لانتشار المرض في العالم العربي لما يسمى بزواج "المسيار" والارتباطات غير الشرعية للعلاقات التي تتمّ دون فحص طبي. وأوضح رزافتايش أن هناك زيادة في معدلات الإصابة بين النساء، مشيراً إلى أن تلك الأرقام تؤكد على ضرورة وقوف رجال الأعمال ودعمهم للجمعيات الخيرية للحيلولة دون انتشار الوباء.

إيقاف انتشار الإيدز خلال 5 سنوات
ويقول العلماء ان معالجة المصابين بفيروسHIV باستخدام العقاقير المضادة للعدوى الفيروسية يمكن أن يوقف انتشار الإيدز في جنوب إفريقيا خلال 5 سنوات، وأن معالجة المرضى باستخدام تلك العقاقير قد يوقف انتشار المرض، وسيكلف ما بين مليارين وثلاثة مليارات دولار سنويا. ويؤدي استخدام تلك العقاقير الى تقليل عدد الفيروسات الموجودة في دم المصاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]