بالأمان اذهبي إلى إحدى صديقاتك أو أحد أفراد عائلتك، فهؤلاء سيفهمون مشاعرك ويساعدونك
العديد من الناس في مرحلة ما من حياتهم يضطرون للتعامل مع إنهاء علاقة عاطفية وإنهاء كل مشاعر الحب التي رافقتها. أحياناً يطول الوقت للتغلب على شعور المرارة والألم وأحياناً يستغرق الأمر وقتاً قصيراً. ذلك يعتمد على نوع الشخص وقدر الجدية الذي كانت تتمتع به تلك العلاقة.

عندما يقول لك الشخص الذي تحبينه: "أنت فتاة جميلة ورائعة، ولكنني غير مغرم بك". أو "أحبك ولكن علينا إنهاء العلاقة بسبب.." (وقد يكون السبب أي سبب). هذا الكلام هو أقسى ما يمكن أن تسمعينه. قد تكتئبين، هذا طبيعي. ستصبحين عصبية وهذا طبيعي أيضاً. يوجد هنا بعض النصائح التي تساعدك بالتغلب على المشاعر التي ترافقك في هذه المرحلة:

افكار بعيدة عن الحقيقة
- في البداية سوف تنكرين ما حدث وتقولين لنفسك:" إنه لا يعني ما يقوله". لا تدعي الأفكار تأخذك بعيداً عن حقيقة الأمر، ولا تتخيلي بأنك أخطأت في مكان ما. أقنعي نفسك بأنك لم تكوني تريدين ذلك ولكنه حدث ولم يكن خطأك.

- قرري أنك تريدين النسيان. اقتنعي بأن ذلك الشخص، بغض النظر عن مقدار الحب الذي تكنيه له، لن يبادلك الحب، فلا يمكنك أن تجبري شخصاً على حبك.

- أنت تستحقين شريكاً يحترمك ويهتم بك ويشعرك بقيمتك وبالأمان. أليس ذلك صحيحاً؟ تذكري ذلك.
- أزيلي كل الأغرض التي تذكرك به. ضعي كل هذه الأغراض في صندوق بعيداً عن نظرك. الهدف هنا هو أن تبعدي هذه الأشياء عن نظرك وتذهبي إليها فقط عندما تريدين أنت ذلك.

إجراء بعض التحسينات
- لا تحاولي أن تعيديه بإجراء بعض التحسينات أو التعديلات في شكلك أو طريقة حياتك. هذا لن ينفع فالوقت متأخر الآن. إن كنت تريدين القيام بشيء من هذا فافعليه من أجل نفسك وليس من أجل استعادته.

- اشغلي نفسك كل الوقت. مارسي الرياضة أو عادة تستمتعين بها أو هواية تحبينها. اخرجي مع صديقاتك واقضي وقتاً ممتعاً معهم. هذا هو المفتاح.
- اذهبي إلى إحدى صديقاتك أو أحد أفراد عائلتك، فهؤلاء سيفهمون مشاعرك ويساعدونك.

- ستكون هناك علاقة جديدة مع شخص آخر يجعلك سعيدة. ولكن امنحي نفسك الوقت كي تخرجي من الحالة التي أنت فيها. فاعتمادك على علاقة جديدة في نسيان علاقة سابقة لن يكون عادلاً للشخص الجديد.

- انظري للأمام وإلى المستقبل. ركزي على أهدافك وأحلامك واعملي على تحقيقها. هذا أفضل وقت كي تقومي بذلك.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]