استضافت دارة الثقافة والفنون في الناصرة ، مساء أمس الجمعة ، وبرعاية من رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي العمل الغنائي "مغناة أريحا" في قاعة مركز "محمود درويش" الثقافي ، وذلك بمناسبة مرور إحدى عشرة آلاف عام على مدينة أريحا والتي تعد المدينة الأولى في التاريخ ..

انطلق الحفل ، الذي حضره العشرات ، بكلمة ألقاها رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي والتي أكد خلالها إلى إن رسالتنا النضاليّة كشعب فلسطيني لا تتقاطع مع السعادة مستشهدًا ببعض الجمل الغنائية من "مغناة جبل الصوان" للسيدة فيروز والرحابنة والتي تعكس المعنى الذي طرحه .

تلته كلمة لرئيس بلديّة أريحا المحامي حسن صالح والتي استهلها بقوله : " من أريحا الإنسان رجلاً وامرأة الى الناصرة الإنسان رجلاً وامرأة وطفلاً وشيخًا ألف تحيّة" ، مشيرًا إلى عمق أواصر العلاقات التاريخيّة التي تربط بين المدينتين ، إضافة إلى توجيهه تحية شكر وامتنان لبلدية الناصرة بشخص رئيسها على حسن الاستضافة وترتيب الاحتفال .

بعدها اعتلى المنصة الشاعر محمود أبو الهيجا الذي كتب كلمات المغنّاة حيث ألقى أمام جمهور الحاضرين عددًا من نصوصه الشعريّة نذكر منها : "سؤال" ، "فوبيا" ، "أو" ، "تشابيه" و"لوعة السيرة" التي يسرد خلالها سيرته الذاتية .

من ثم صعد الملحن سمير مخول رفقة كورال مكون من ست فتياتٍ وأربعة شبان ليقدموا "مغناة أريحا" التي تتكون من أربع مقاطع وتمتد على مدار ثماني عشرة دقيقة من الإبداع .

يذكر إن كلمات المغناة للشاعر محمود أبو الهيجا كما أسلفنا أما اللحن فقد أبدعه سمير مخول بينما تولى الفنان كارم مطر مهمة التوزيع الموسيقي .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]