أمل مرقس تحيي أمسية فنية بعنوان "بغني" وهو العمل الموسيقي الغنائي الجديد الذي حظي بنجاح كبير وبحب الجماهير. بمناسبة إطلاق ألبومها "بغني" الذي صدر في آذار هذا العام وذلك يوم السبت القريب 16\4\2011 في قاعة مسرح الكابري شمال البلاد الساعة الثامنة والنصف مساء.
وكانت أمل قد تلقت هذا الأسبوع عرضا لتسويق الألبوم عالميّا عن طريق شركة GRAPPA النرويجية والتي كانت أمل قد تعاونت معها العام المنصرم ضمن تسويق عالمي لمجموعة الأغاني التقدّمية: "استمع إلى الممنوع" بالتعاون مع جمعية الحرية للموسيقى فري ميوس والتي تنشط أمل فيها منذ أعوام.

وستقدم وفرقتها باقة من أغانيها الجديدة وهي من كلمات توفيق زياد، محمود درويش، مروان مخول، مرزوق حلبي، مهران مرعب وخير فوده، ومن الحان نسيم دكور، سمير مخول، مهران مرعب، نزار زريق وأمل مرقس. ويشتمل الألبوم على الأغاني: أبّاي، دُق، أنا رايحه، كم البعيد بعيدا، ازرعوني زنبقا، حب وفرح، بغني، أكره سفك الدم وعلى هذه الأرض ما يستحق الحياة. وكان احد النقاد الفنيين في البلاد قد كتب عن اسطوانة أمل في الملحق الثقافي لصحيفة هآرتس غاليريا: "الغناء الأجمل والألحان الأفضل وأغنى العزف زخما وجودة، هذا المزيج النادر نجده في اسطوانة أمل مرقس الجديدة. ثلاثة عوامل تجعل من اسطوانة "بغني" أفضل عمل موسيقي صدر في البلاد في السنوات الأخيرة.

أرجو أن يستمع الجمهور إلى هذه الاسطوانة". ويكتب: "أبدأ مقالي من السطر الأخير لأن السطر الأخير يكون واضحا ومدويّا: الألبوم الجديد "بغني" هو ألبوم رائع! بل أجمل ألبوم في البلاد؛ ألأكثر عمقا والأكثر صفاء من كل ما سمعتُه في الآونة الأخيرة". ويتابع: "صوت أمل يحمل لونا أمميّا كونيّا، ففيه أحاسيسُ ومشاعر كالحزن، الأمل، الفرح، اليأس، الرغبة والانبهار، وفي صوتها انتفاضة على انعدام العدل وانتشار الظلم. كل هذه العوامل تعطيها أمل تعبيرا صوتيا بالغ الجمال في ألبومها الجديد، فنصوص الأغنيات بالغة الجمال، والصبر في غنائها يخبئ عاصفة عواطف كبيرة. الملحنون في ألبوم "بغني"، نسيم دكور ومهران مرعب وسمير مخول يستحقون أعظم التقدير على عملهم المتقن، وكذلك أمل مرقس نفسها ونزار زريق اللذان لحّنا بشكل رائع الأهزوجة النضالية اكره سفك الدم".

دكور على الكمان ومهران على القانون يقودان مجموعة العازفين المرافقين لأمل بشكل راق وساحر يحتل القلوب ويهز الأعماق.
يرافق أمل في الحفل تسعة عازفين مميزين: جميل منصور - بزق عود
نايف سرحان- ايقاعات
جميل بشتاوي- ناي
شاحر كاوفمان - جيتار
مهران مرعب - قانون
امين اطرش- درامز
نسيم دكور- كمان وعود
منتج منفذ ومصمم ديكور وإضاءة – فراس روبي.
مدة العرض ساعة ونصف

يوم السبت 16/4/2011- مسرح الكابري الثامنة والنصف مساء - أمل مرقس "بغني".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]