خصّ الفنان الفلسطيني هيثم الشوملي موقع بكرا بلقاءِ تعارف مميّز في مكاتبه بالناصرة، وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج شامل في يقوم بِه وطاقم منظمي الحفل إلى البلاد.

وتخلل اللقاء تعريف على آخر المشاريع التي يقوم بها الفنان، وأسباب زيارته للناصرة واستعداداته للحفل الفني الكبير الذي سيقام يوم غدٍ الأحد، الساعة الثامنة والنصف مساءً في قاعة نيوجراند بالاس - نتسيرت عليت.

واستغلَ طاقم بكرا هذا اللقاء ليُجري حوارًا صحافيًا، طُرح خلاله أسئلة شاملة أجابَ عنها الفنان الشوملي بكل ترحاب.

وأبدى اعتزازه بزيارته للموقع، خاصةً أنه لمس عن قـُرب مدى جدية الموقع ومضامينه، إضافة إلى إعجابه الشديد بالتصميم الداخلي المميزة لمكاتب موقع "بكرا". وقد شمل الحوار عدة نقاط مهمة في حياة الشوملي منذ بداية طريقه الفني وحتى اليوم.

الشوملي: سوبر ستار ساعد في شهرتي، لكن لدي حياتي الخاصة من بعده..

ربما يكون إرتبط إسم الشوملي في بداية طريقه الفني، ببرنامج المواهب العربي سوبر ستار لعام 2006، وحظيّ بشهرة كبيرة من خلاله على نطاق العالم العربي، وكان من بين الفنانين الذين ساهم في إنطلاقتهم نحو عالم الفن والجمهور الواسع، لكن دعم سوبر ستار ينتهي للفنان المشارك في البرنامج مع نهاية البرنامج، لذلك سعى الشوملي لأن يشق طريقه بالإعتماد على نفسه وبعض الجهات الداعمة.

وقال الشوملي لموقع بكرا: اليوم يوجد لي حياتي الخاصة من بعد سوبر ستار، صحيح أن البرنامج ساهم في إظهاري للجمهور، وكان الخطوة الأولى بالنسبة لي في عالم الشُهرة، لكــن لا أريد أن يرتبط إسمي أكثر ببرنامج سوبر ستار.

هذا يعود لأسباب عديدة منها أن البرنامج لم يكن لديه النيّة في دعم المتسابقين خارج إطار الحلقات التي تم بثها، وعند خروج المتسابق ينتهي معه كل شيء، إدارة البرنامج لم تكن تعير أي إهتمام للمتسابقين المتخرجين منه.

شو عملتي فييّ، أُغنية ضربت السوق..

وتحدث الشوملي عن أغنيته " السينجل" شو عملتي فيي، التي طرحت قبل ثلاثة أعوام تقريباً في الأسواق، وما زالت حتى اليوم أغنية ناجحة، واصفاً إياها بأغنية (Hit )، حيثُ شاركت في العديد من برامج سباقات الأغاني وحازت فيها على المرتبة الأولى فيها، ونجاح هذه الأغنية لم يقتصر فقط على صعيد العالم العربي، إنما يضم دول غربية من بينها الولايات المتحدة.

يُذكر انّ الفنان هيثم الشوملي قام  بتلحين عدة أغانٍ من بينها، أغنيتين أحداهما للمطرب وائل كفوري بعنوان "شو مبكيكي"، وأغنية "شو ما بدك قول"، للمطرب أيمن زبيب ولآخرين.

حتى بالفن يوجد واسطات...

وخلال اللقاء معه، تحدث الشوملي إلى بعض العقبات التي تواجه الفنان، من جانب الإنتاج والتسويق، حيثُ أشار إن العمل الفني بالإضافة إلى الموهبة الغنائية وصوتٍ جميل بحاجة الى حظ وذكى بالوقت ذاته، بالنسبة لإنتاج فيديو كليب شو عملتي فيي كان على نفقتي الخاصة، لا يوجد شركات إنتاج وتسويق تدعم الفنان وتتبناه، مشكلة الفنان العربي أنه دائما بحاجة الى واسطة لكي يصل لشركات الإنتاج، التي تسهل عليه طرح أعماله وتسويقها، أفضل مواجهة هذه الصعوبات في هذا العالم الواسع لوحدي، دون اللجوء لأي طرف، أنا أرفض التوجه لأي وسيط.

الشوملي: الشعب الفلسطيني يحب الحياة.. والفن نوع آخر من المقاومة

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية أكد الشوملي حبه لفلسطين وقال: على الفنان أن يحمل رسالة إنسانية بالإضافة إلى رسالته الفنيّة، وعليه أن يعكس همّ الشعب ومعاناته من خلال أعماله، يجب أن أخدم قضيتي وأوصلها بالشكل الذي يليق بمعاناة الشعب الفلسطيني، إن الفن نوع آخر من المقاومة.

إضافة إلى ذلك أريد أن أؤكد للعالم أن الشعب الفلسطيني يُحب ويعشق الحياة، شعب يبحث عن الضحك والسعادة، بعيداً عن الفكرة الراسخة في أذهان العديدين المتعلقة برمي الحجارة والإنتفاضة.

وقد هنئ الشوملي المحتفلين بعيد الفصح المجيد، متمنياً لهم أن تكون سنواتهم مليئة بالخير، مشيراً الى سروره بتواجده بالناصرة، وأنه وسط شعبها الطيب، وقد شكر موقع بكرا على إستقباله في مكاتبه وحسن ضيافته.

ترقبوا غدًا الأحد، 24 نيسان الحفل الكبير الذي يحييه الفنان الفلسطيني هيثم الشوملي، لمزيد من التفاصيل الاتصال مع شادي 0525515535 و 0544022474

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]