احتفل معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى مساء الخميس، بحفل التخريج السنوي في قاعة المورمون في القدس، بحضور حشد من الأهالي والمهتمين بالموسيقى حيث خرّج المعهد عشرات الطلاب ضمن احتفال موسيقي وغنائي ملون شمل العزف الفردي والجماعي، الغربي والشرقي، بتوقيع طلبة القدس. وقد جاء هذا الحفل السنوي الثالث خلال هذا الأسبوع بعد تنظيم حفلين مماثلين في رام الله وبيت لحم يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقد ألقت مديرة الفرع لميس عودة كلمة بمناسبة الحفل عبرت من خلالها على أهمية نجاح واستمرار الفرع في المدينة كونه يحافظ على الهوية العربية والفلسطينية، حيث استعرضت أهم انجازات الفرع في السنوات الماضية والصعوبات التي واجهته، مشيرة إلى أن هذا الحفل هو نتاج جهد عام كامل من تدريس الموسيقى سيتوج خلال هذه الأمسية ألحاناً عذبة. كما شكرت الأساتذة والإداريين والأهالي والطلاب لمؤازرتهم المعهد في دوام تقدمه. كما شكرت لجنة أولياء الأمور التي تشكلت حديثاً وساهمت في مزيد من الدعم الاجتماعي للمعهد. وتمنت في الختام مزيداً من الارتقاء لفرع القدس فعدا عن كونه مؤسسة تعليمية هو تجسيد للأسرة الواحدة ذات الهدف الواحد والتطلعات الكبيرة.

وقد قام المدير العام للمعهد سهيل خوري بتوزيع الشهادات على خريجين المرحلة الأساسية( إنهاء أربع سنوات في المعهد) وهم ميرال خوري، بيسان علان، محمد علان، باسل فتيحة وسري ترزي. كما تم توزيع شهادات الآلة لأكثر من 100 طالب وطالبة. وفي ختام حفل التوزيع شكر السيد خوري لميس عودة لعطائها كمديرة ادارية متمنياُ لها التوفيق بعد استقالتها، كما كرم الصحافي المصور لجريدة القدس محمود عليان لدعمه المتواصل للمعهد اعلامياً.

وقد تخلل الحفل فقرات موسيقية متنوعة حيث تألقت فرقة مقامات بقيادة الأستاذ وفا الزغل، عبر ثلاثة عروض عزفت خلالها مقطوعات الورد جميل مع حنجرة سميرة الخروبي، كما تم تقديم مقطوعة المماليك، وختمت الفرقة مع "يا مالك القلب" تصاحبها الجوقة المؤلفة من عدد من طالبات المعهد، كما أبدعت أنامل جماعي كمنجات أثناء تأديتها لمقطوعة كلاسيكية، وتميزت فرقة جماعي نفخ بقيادة الأستاذ مايكل فلن. وأتقنت فرقة التخت الشرقي بقيادة لؤي العباسي مقطوعة أنا وحبيبي لعبد الوهاب. وأضافت فرقة الثلاثي الشرقي سحراً شرقياً مع مقطوعة سماعي حجاز، اضافةً إلى غيرها من الفقرات الفردية والثنائية الاحترافية.

وفي قاعة الفرندز في رام الله احتفل الفرع يوم الثلاثاء الماضي بتخريج طلابه حيث حصل 10 طلاب على الشهادة الأساسية بينما نال الطالب ينال شاهين على الشهادة المتوسطة عدا عن التكريم السنوي لطلاب الآلات، وخلال الحفل تألقت اوركسترا أطفال رام الله المؤلفة من 28 طفلا وطفلة، كما تميزت فرقة جماعي الإيقاع، جيتار والنفخ اضافةً إلى أوتار فلسطينية وفرقة تراث حيث أبدعوا روائع الألحان.

وفي قاعة مركز السلام في قلب مدينة بيت لحم العريقة، خرّج فرع المعهد يوم الأربعاء الطلبة الذين أنهوا العام الدراسي كل لآلته، مع تكريم الطالبة لامار جليل الياس التي أنهت المرحلة الأساسية، والطالب تامر ساحوري الذي أنهى المرحلة المتوسطة. كما كرم الفرع المعلمة كاثرين رولد والتي أفادت الطلبة لسنتين في تعلم آلة النفخ. وتخلل الحفل تألق لفرقتي التخت الشرقي والموسيقى العربية، وتميز أداء لكل من: رباعي الكلاسيكي وثلاثي العود وجماعي النفخ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]