قامت وحدة النهوض في الشبيبة بعرابة بتخريج 150 طالب وطالبة من المركز وتسلمهم شهادات الانهاء، في حفل اختتامي لهذا العام. شارك بالاحتفال كل من رئيس مجلس عرابة المحلي عمر نصار والقائم بأعماله نزار كناعنة بالاضافة الى ممثلي اقسام مختلفة بالمجلس المحلي وبمشاركة الطلاب وأهاليهم.

افتتح الاحتفال بكلمة رئيس مجلس عرابة المحلي عمر نصار متحدثا عن اهمية هذا المركز الذي يوفر لطلابها الظروف المناسبة لاستكمال الطلاب تعليمهم. ويضيف: "نحن أبناء هذا البلد نعرف ظروفنا جيدا، وكلنا ندرك ان الواحد منا يوجده ظروفا مختلفة ربما تجبره الى عدم مواصلة اي مشروع وخاصة التعليم، لذا فإن هذا المركز له اهمية قصوى لتوفير الظروف المناسبة للشباب والصبايا الذين منعتهم ظروفهم المختلفة من مواصلة دراستهم".

وأكد مجددا على اهمية هذا المركز مشيرا الى ان المجلس المحلي يعمل على تطويره من منطلق الايمان لأهمية هذا المركز بالذات للشباب والصبايا.
ومن ثم كانت الكلمة الثانية للمفتش باسم ابو الهيجا الذي عبر خلال كلمته عن اعتزازه لعمل هذا المركز وبرامجه ورعايته للطلاب، وتحدث عن المشروع الذي يضم عدة مشاريع مختلفة منها العمل على انهاء الطلاب لتعليمهم الثانوي وايضا مساعدة الطلاب لخطرهم في سوق العمل ومنهم الطلاب الذين حصلوا على استحقاق بجروت من خلال مشاركتهم في هذا المركز. وتحدث ايضا عن مشاريع مختلفة تندرج ضمن هذا المركز. وأكد ان هذا المركز ومرشديه حصّلوا جوائز عديدة من الوزارات لنشاطاته.

كما والقيت كلمات ترحيبية عديدة ومنها لمركزة المركز نسرين نعامنة وغيرهم. وفي النهاية تم توزيع الشهادات على الطلاب الذين تخرجوا من المركز ويصل عددهم الى نحو 105 طالب وطالبة.

يذكر ان مركز وحدة النهوض بالشبيبة يعمل على استقطاب الطلاب والشباب والصبايا الذين يواجهون عوائق مختلفة منها الاجتماعية او الاقتصادية والتي قد تحول دون متابعة تعليمهم الاعدادي او الثانوي، فيقوم المركز التابع لمجلس عرابة المحلي باستقطاب الطلاب هؤلاء ويقوم بمتابعتهم ويعمل على تخريجهم وهم حاصلون على شهادة انهاء ثاني عشر. يذكر ان المركز حقق انجازات عديدة منها خروج طلاب وقد حصلوا على شهادات استحقاق بجروت ويطمحون باستكمال تعليمهم الاكاديمي.

المركز تشرف عليه وتديره نسرين نعامنة ويشترك في الوحدة اليوم اكثر من 95 طالب وطالبة، وطاقم العمل مؤلف من خير عاصلة، معين عاصلة ونغم عاصلة ويتبع الى مجلس عرابة المحلي. والجدير بذكره ايضا ان الحكومة تعمل على سن قانون يلزم فيه السلطات المحلية اقامة هذه المراكز في كل بلدة وبلدة لاهمية هذا المشروع، في حين ان المركز في عرابة هو مركز نوعي ومميز حقق انجازات كبيرة على المستوى المحلي والقطري من خلال توفير الظروف المختلفة لحصول الطلاب على شهادات الانهاء.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]