قامت مدرسة مسار يوم الجمعة الفائت بتخريج الفوج الأول من طلابها في المرحلة الثانوية، حيث لاحظ الحضور، خاصة المُقرب من المدرسة، تميزًا غير معهود في تخريج الفوج الأول والذي كلل جهد اثنتي عشر سنة من العطاء والتحدّي وتطبيق الفكرة الأم التي من أجلها أقيمت مدرسة مسار بمبادرة جمعية "مسار".

وتميّز الحفل بتنوع فقراته ومحطاته عبر طرح نماذج تعبّر عن روح التّعليم في المدرسة، حيث قدّم الطلاب عروضًا عكست مواهبهم في العزف والغناء والتمثيل والتّصوير.

وحضر الاحتفال الاستثنائي العديد من الشخصيات منها عضو بلدية الناصرة السيدة انيسه عابد؛ والدكتور شحاده الحاج؛ مدير عام بلدية الناصرة السيّد راجي منصور؛ ومديرة قسم المعارف في بلدية الناصرة السيدة سامية بصول؛ ومفتش المدرسة السيد خالد حجازي، وشخصيات أخرى.

وافتتح برنامج الاحتفال عندما قام أهل الطلاب بدخول المدرّج وهم يصمّمون مسار الورد تحضيرًا لأولادهم وللخريجين كي تكون طريقهم مفروشة بالورود ولتعبر عن غد ومستقبل ملئ بالورود.. ومن ثمّ تم دعوة الخريجين ليدخلوا إلى المسار واتخاذ أماكنهم في منصة الشرف التي خصّصت لهم.

توّلى عرافة الاحتفال المعلم علي قادري، معلم اللغة العربية للمرحلة الثانوية في مدرسة مسار، حيث رافق كلّ فقرات البرنامج.

ثمّ تحدّثت الأم والمربية ومن مجموعة المؤسسين مديرة مدرسة مسار السيّدة رلى شومر عن المسار الشاق والطويل والتحديات التي واجهت هذه المدرسة حتى وصلت إلى ثمرة تعبها وجهودها الجبارة، وأكدت على استمرار مسيرة العطاء، وتمنّت للخريجين النجاح في مسيرة حياتهم.

تلاها مفتّش المدرسة السيّد خالد حجازي مؤكدًا في كلمته على التميّز والخصوصية التي فرضتها مدرسة مسار في رحلتها التربوية والتعليمية من خلال خلق نماذج تربوية حديثة تلائم روح العصر وتعمل على نشر روح الديمقراطية بين طلابها وتطبيق مبدأ المساواة والتعددية الثقافية والحضارية بين مختلف فئات المجتمع، كما وتمنى للخريجين دوام التقدم والنجاح وللمدرسة الاستمرار في مسيرتها ومسارها المميّز.

بعدها تحدّث مدير عام بلدية الناصرة السيّد راجي منصور الذي وقف إلى جانب مشروع المدرسة منذ تأسيسها حتّى اليوم، مؤكدا على الدور المميز الذي تقوم به المدرسة، ليقوم بعد ذلك كلّ من الطالب فادي خطيب والطالبة رنين حسنين بإلقاء كلمة عن الخريجين متحدّثين عن تجربتهم الغنية في مدرسة مسار، وقام بعد ذلك السيّد جمال حسنين والد الخريجة رنين حسنين بإلقاء كلمة باسم أولياء أمور الطلاب مؤكدا على الدعم الكامل للأهل للمدرسة.

يشار إلى أن الكلمة المركزية قبل البدء بالحفل الرسمي لتخريج الفوج الأول، كانت لمدير عام جمعية مسار ومن المؤسسين والمربي السيّد إبراهيم أبو الهيجا، حيث كان صريحا وعبرّ عن مشاعره الحقيقية تجاه هذا الانجاز الاستثنائي للمدرسة، وعن التحديات الكبيرة التي واجهتها المدرسة والصعوبات والأزمات إلى أن وصلنا إلى هذا الاحتفال الكبير..

ثمّ قام خريجو المدرسة بتقديم هديتهم الأولى للمربين في المدرسة وهي فقرة زجلية من تأليفهم تتحدّث عن كلّ واحد وواحد منهم وعن طباعه ومميزاته، تقابلها هدية معلمات الفنون للخريجين بتقديم فيلم بالصور المتحركة (أنيميشن) أعدّ خصيصا للخريجين من قبل المعلمة نرمين عبد الهادي والمعلمة جينا حسن.

ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد، حيث قام الطلاب مرة أخرى بتقدير جهد مربيهم موزعين عليهم شهادة تقدير ليقوم بعد ذلك السيد إبراهيم أبو الهيجا والسيدة رلى شومر بتخريج الفوج الأول وتوزيع شهادات الإنهاء عليهم. وهم :هيا أبو أسعد، صوفي أبو راس، سوار خوري، كريستين نجار، ميس حريري، نور زيبق، ورد شرش، مينا طاطور، عدي واكد، كريستين أبو عرب، روى حلاق، جود أبو الهيجا، نور دراوشة، تامر شرش، يوسف منصور، مرح زعبي، عدي أبو تايه، عدن ضاهر، رنين حسنين، فادي خطيب، نيكولا خوري.

تجدر الإشارة أيضًا على أن الحفل شمل على العديد من إبداعات الطلاب منها: معرض للفنون التشكيلية من قسم الفنون في المدرسة؛ عرض خاص قدمته فرقة "البيج باند"؛ رقص معاصر يطرح أسئلة "حيرة وبداية" قدمها طلاب صف السادس والسابع ومقطوعات عزف وغناء متنوعة من طلاب ومعلمي المدرسة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]