ي قاعة مركزية في معهد العلوم التطبيقية التخنيون وبمشاركة المئات من الطلاب وأولياء الأمور  حفل تخريج الفوج الثاني للمشروع العالمي "الأكاديميون الصغار"، حيث شارك هذه السنة مئات الطلاب من مختلف القرى والمدن العربية. وقد ألقى البروفيسور داوود بشوتي المحاضر في كلية الرياضيات في التخنيون محاضرة أشاد فيها بأهمية المشروع ذاكرًا أن هذا المشروع هو مشروع العصر الذي يعدّ أطفالنا للحياة الأكاديمية من أوسع أبوابها، وذكر البروفيسور بشوتي أن النجاح في الحياة الأكاديمية يبدأ من الحلم وان هذا المشروع هو الإطار المناسب الذي سيساعد طلابنا بتحقيق أحلامهم.

أول مشروع في الوسط العربي

وكانت المحاضرة الاختتامية لراعي المشروع البروفيسور ماجد الحاج نائب رئيس جامعة حيفا وعميد البحث العلمي فيها. وقال البروفيسور الحاج أننا نهدف من هذا المشروع أن يصل طلابنا إلى الجامعات والمعاهد العالية بهامة مرفوعة، وأن هذا المشروع هو أول مشروع في الوسط العربي نسبق فيه الوسط اليهودي، ولأول مرة يتم تطوير مشروع يهدف إلى تطوير التفكير العلمي والإبداعي لدى الطلاب من مرحلة الطفولة. وتابع البروفيسور بأن مشروع "الأكاديميون الصغار" الذي بدأ قبل سنتين كمشروع تجريبي قد حظي باهتمام عالمي حيث حضر وفد من الباحثين في العالم للاطلاع على المشروع، وكنتيجة قرر طاقم جامعة هامبرج الألمانية تبني المشروع وتطبيقه هناك لتدعيم الأقليات لزيادة فرص استيعابهم في التعليم العالي.

فعاليات متنوعة في مختبرات الكيمياء

وبالنيابة عن الطلاب ألقى طالب وطالبة من خريجي المشروع كلمة معبرة، كما وقدمت خريجة المشروع الموهوبة رغدان عامر فقرة فنية جميلة قامت فيها بالعزف على الأورغ، وفي الختام تولت عريفة الحفل المرشدة أثير زحالقة توزيع الشهادات على الخريجين الفخورين والفرحين بهذا الإنجاز الكبير. من الجدير بالذكر انه سبق الاحتفال بتوزيع الشهادات يوم حافل من الفعاليات بالتخنيون، حيث قام الطلاب بالاشتراك بفعاليات متنوعة في مختبرات الكيمياء ومن ثم شاهد الطلاب عرضا شيقا للإنسان الآلي واستعمالات الروبوط في الأبحاث الطبية وفي الحياة اليومية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]