بعد غياب طويل عن الساحة الفنية أحيت الفنانة مريم طوقان وفرقتها الجديدة "ديجافو" التي تشارك فيها مع مجموعة من العازفين الشباب من جميع أنحاء البلاد، عرضها الجديد تحت رعاية شركة "لاروج" للانتاج في مقهى فتّوش في حيفا.
الروح الجديدة التي تحضرها معها الفرقة الجديدة "ديجافو"، تجعلك تحس أنك في "ديجافو"، (لقاء متجدد) مع الموسيقى العربية، ولكن في الوقت نفسه مع الموسيقى الأجنبية، فالآلات المستخدمة بكاملها غربية، ولكن الصوت عربي قح!

اللحن العربي بطابع غربي
فعندما تسمع "نحنا والقمر جيران" للسيدة فيروز، بصوت مريم طوقان، واللحن العربي بطابع غربي، في مقهى "فتّوش" الذي يحمل اسم سلطة عربية فريدة، والواقع في قلب الكولونيالية الألمانية في حيفا، فمن جديد أنت مع "ديجافو"، لقاء متجدد بين الشرق والغرب! ولهذا اللقاء، والذي جمع العشرات من محبي الموسيقى بجميع أشكالها في هذا المقهى، على طاولة مع الطعام والشراب، أحيى الحفلات الثقافية التي كنا نسمع عنها في صغرنا لمدينة حيفا ما قبل العام 1948، عندما وصل كبار الفنانين العرب اليها، لتصبح عاصمة الثقافة الفلسطينية في ذلك العهد!

حلم جميل يتحقق
من جهتها تقول مريم طوقان عن فرقة "ديجافو" حديثة العهد: “هذه الفرقة عبارة عن حلم جميل يتحقق، نحن مجموعة شباب وصبية، نقدم أغاني بأسلوب وتوزيعات مختلفة. لدينا أغاني خاصة ولكنها لن تصدر حاليا، ما زلنا في مرحلة التحضير لها والعمل عليها. الأغاني ستكون معروفة ولكن بـ"ستايل" غير مألوف ومميز يحبه الشباب كثيرا”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]