بدأت جامعة القدس المفتوحة، يوم أمس السبت، احتفالات التخريج في مختلف مناطقها التعليمية، باحتفال تخريج الفوج الرابع عشر 'فوج القدس' من دارسيها، في منطقة القدس التعليمية ومركز العيزرية التعليمي.
واحتفال القدس هو الأول من أحد عشر احتفالا سيجري تنظيمها في مختلف المناطق التعليمية في الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد انقطاع استمر لسنوات لم تعقد خلالها احتفالات تخرج بسبب ظروف الاحتلال الإسرائيلي الذي قطع أوصال المدن في الضفة، والانقسام في قطاع غزة.
وبدأ الاحتفال بدخول موكب الخريجين، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، فالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.
وحضر الاحتفال، الذي أقيم بمدرسة دار الأيتام في بلدة العيزرية، مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، وعضو مجلس أمناء الجامعة حاتم عبد القادر، وعدد من أعضاء المجلس الثوري وأعيان مدينة القدس، والشخصيات الوطنية السياسية والأكاديمية المقدسية.
وأكد رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو، في كلمة له في احتفال التخريج، أن الجامعة حققت إنجازات كبيرة، أهمها أنها استطاعت من خلال عملها على مدار 20 عاما في الوطن على تخريج قرابة 55 ألف دارس ودارسة، مضيفا أنه يدرس فيها في الوقت الحالي قرابة 65 ألف دارس ودارسة، لتكون بذلك كبرى مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، إذ تشكل ما نسبته 43% من مجموع التعليم العالي في الوطن.

محافظ القدس: سنتوجه للأمم المتحدة
من جانبه، أكد محافظ القدس عدنان الحسيني، في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس محمود عباس راعي الحفل، أن جامعة القدس المفتوحة تثبت يوما بعد يوم أن شعبنا يعشق العلم ويتطلع إليه بتخرجه من هذه الجامعة التي قدمت لمجتمعها الكثير، خصوصا في مدينة القدس التي نحتفل على بعد أمتار منها بتخريج فوج القدس وهو الفوج الرابع عشر من طلبة الجامعة.
وسياسيا، أكد الحسيني أن القيادة الفلسطينية مصرة على التوجه للأمم المتحدة للحصول على الدولة الفلسطينية ولن تخضع لإملاءات الاحتلال ومن يدورون في فلكه من أجل مواصلة المفاوضات إلى مالا نهاية، 'فقد فاوضنا على مدار سنوات ولم نحقق الكثير، لذلك سنذهب إلى العالم لمنحنا دولتنا المستقلة على حدود العام 1967'.
إلى ذلك، أكد رئيس مجلس الطلبة القطري في جامعة القدس المفتوحة زياد الواوي، في كلمة له في الاحتفال، أن جامعة القدس المفتوحة 'كانت وستبقى منارة للعلم والتعلم، ونحن كطلبة نفخر بالانتماء إليها، ونواكب مختلف مراحل التطور التي تقوم بها الجامعة في كل يوم'.
وفي نهاية الاحتفال قام رئيس الجامعة، يرافقه عبد القادر ومحافظ القدس بتوزيع الشهادات على الخريجين الذين استوفوا المتطلبات الدراسية واستحقوا الحصول على شهادة البكالوريوس.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]