فازت الشابة الفلسطينية أسيل أغا، في رام الله، بالمركز الأول من بين الثمانية متسابقين الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية في البرنامج الذي يدعم الغناء، 'أحلي الصوت غنيها 2011'، الذي تموله القنصلية الأميركية العامة في القدس.

تخصص الأداء الموسيقي
وقامت كل من الملحق الثقافي في القنصلية سينثيا هارفي، وريم مبارك مديرة البرنامج والقس الراهب بتكريم الفائزة وتسليمها الجائزة الأولى، وهي عبارة عن منحة دراسية كاملة في تخصص الأداء الموسيقي، والمقدم من دائرة الموسيقى في كلية دار الكلمة.
كما قاموا بتكريم الفائز بالمركز الثاني الشاب غسان مشعل، وتسليمه الجائزة وهي عبارة عن إنتاج فيديو كليب مقدم من قناة وطن الفضائية.
وقالت مبارك: إن ما يميز البرنامج ليس فقط في اكتشاف المواهب الفلسطينية بل الأهم تقديم الدعم والرعاية لهم من قبل الجهات المختصة، التي تقوم باحتضان الشباب وتضعهم على طريق النجومية التي ترقى إلى الغناء والطرب الأصيل، حيث تقوم رؤية المشروع على ترسيخ مفهوم أن الفن جزء من التعليم وأساس للتنمية البشرية وزيادة المعرفة، وبالتالي إحداث التغيير في المجتمع.

لمساعدة الطلاب الفلسطينيين
وفي حديثه عن البرنامج، أشار القنصل الإعلامي والثقافي في القنصلية الأمريكية العامة في القدس فرانك فنفر إلى أن 'القنصلية فخورة بدعم هذا البرنامج للعام الثاني على التوالي لمساعدة الطلاب الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس الشرقية من اكتشاف مواهبهم'.
وأثنى فنفر على جميع المؤسسات الشريكة في تنفيذ هذا البرنامج، والتي ضمت مركز تطوير التعليم وتلفزيون وطن وجريدة القدس وكلية دار الكلمة ومؤسسة كريتف للدعاية على تعاونها مع القنصلية على إنجاح هذا البرنامج.


طرق جديدة ومختلفة للتواصل مع الشعب الفلسطيني

وقالت هارفي: 'نحن دائما نبحث عن طرق جديدة ومختلفة للتواصل مع الشعب الفلسطيني، وكما هو هناك أهمية لعلاقة الحكومات مع بعضها فإن هناك أهمية للعلاقة بين الشعبين الأميركي والفلسطيني، وهذه فرصة للجمع ما بين الشعبين فالموسيقى لغة عالمية، وكوني ملحقا ثقافيا فأنا أعمل مع العديد من المؤسسات الفنية والثقافية، ودائما أدهش من المواهب التي أراها في الشباب الفلسطيني.'


زيادة ثقة المشاركين بأنفسهم وتطوير شخصيتهم وأدائهم

وأضافت هارفي: 'جاءت فكرة هذا المشروع، عندما فكرنا بالتواصل مع الفلسطينيين في مجالات يهتمون هم فيها، وبالنسبة لنا فهذا أكبر حدث ثقافي في هذه السنة، وقد ساعد هذا المشروع على زيادة ثقة المشاركين بأنفسهم وتطوير شخصيتهم وأدائهم، وليس مهما من يفوز بهذه المسابقة، ما يهمنا هو أنهم ينخرطون بتجربة ايجابية وبناءة، ونحن في القنصلية فخورون بمشاركتنا في هذا البرنامج، ونأمل أن يستمر التمويل له في المستقبل، حيث دعمناه للعام الثاني على التوالي.'

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]