عرض على خشبة مسرح مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة ، مساء أمس الجمعة ، العرض الثوري الاستثنائي "نكون أو... نكون" الذي يقوم ببطولته الفنانين حسن طه والشاب عبد والذي يدمج بين الآراء السياسية والفن المسرحي من حسن طه ابن كابول وبدمج وتسخير الموسيقى والغناء بالأسلوب الخاص بالشاب عبد ابن النقب.

ويقوم العرض بدمج الآراء السياسية والواقع التعيس الذي يعيشه العرب الفلسطينيين داخل الخط الأخضر على شكل أسئلة يطرحها حسن ويجيب عليها عبد تارة بالكلمات وبالغناء تارة أخرى حيث يسخر الممثلان كل طاقاتهما لتصل الفكرة للجمهور من خلال قيثارة الشاب عبد وصوته الرخيم وقوة أداء حسن طه وخفة ظله.

أدوات السيد لا يمكن ان تهدم بيت السيد..

الأفكار التي يسوقها الفنانين يحاولان من خلالها الى إيصال رسالة للجمهور لتعريفه بكل ما يدور من حوله في مجال الوعي السياسي والواقع الذي يطال المجتمع العربي وإظهار مدى استهدافه من الجهات العديدة من اجل تغيير الأفكار الخاطئة مثل "دولتان لشعبين" واستخدام تعبير الدولة العنصرية في حين يفضلون استخدام دولة نظام "أبارتهايد" ويحاول الممثلان إقناع الجمهور بأنه لا يمكن تسخير " أدوات السيد لا يمكن ان تهدم بيت السيد". وهي العبارة التي تظل ترافق العرض من البداية وحتى النهاية مع تقديم دلائل وشروح لتأكيد صحتها .

كما وسخر الممثلان من موقف افغدور ليبرمان من المواطنين العرب في البلاد والدعوات المتكررة بالتبادل بين بلدات عربية من المثلث باخرى في الضفة الغربية ، ويتطرقون الى الخدمة المدنية والاسباب التي ادت الى تزدياد مظاهر العنف في الوسط العربي وارتفاع وتيرة الفقر وعزوف الشباب عن الزواج وقضايا اخرى مهمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]