نظمت الحركة الاسلامية اليوم الجمعة افطارا للعاملين في المؤسسات والجمعيات واللجان القطرية في الحركة الاسلامية ، وذلك في منتجع الواحة بمدينة ام الفحم ، حيث شارك فيه المئات من العاملين والموظفين وبحضور قيادات الحركة وعلى رأسهم فضيلة الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية.

وبعد أداء صلاة المغرب وتناول وجبة الإفطار، افتتح برنامج الأمسية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ عرسان حجاجرة فيما تولى العرافة رئيس مؤسسة الصدقة الجارية الشيخ عبد الكريم حجاجرة ، الذي حيّا من على المنصة رئيس الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح المتواجد في لندن يواجه القضاء البريطاني ، حيث قرأ بعضا من أبيات الشعر التي كتبها أحد الشعراء العرب عن الشيخ رائد خلال اعتقاله في لندن ، كما وأكد الشيخ عبد الكريم ان الحركة الاسلامية بمؤسستها وجمعياتها ولجانها ترتقي عاما بعد عام حيث تتحسن أوضاعها وترتقي مستوياتها وتعظم انجازاتها بفضل الله ووفاء أبنائها والعاملين فيها .

وألقى الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم كلمة ترحيبية حيا فيها الحاضرين والحركة الاسلامية ومسيرة الدعوة ، وشدد خلال كلمته داعيا الحضور بالالحاح بالدعاء في هذا الشهر الفضيل لاخوانهم في سوريا وليبيا واليمن وشتى بقاع الأرض بأن يعجل بفرجهم وينصرهم على الظلم والشر . كما وأوصى أبناء الحركة والعاملين فيها بالتركيز على الخلق الحسن والأخلاق الحميدة مؤكدا انها أزمة الأمة وهي أساس النجاح والعلو والرقي .

تلاه فقرة تكريم الدعوة المحلية المتميزة لهذا العام ، وهي الدعوة في قرية الجديدة في منطقة عكا حيث حازت على جائزة كأفضل عمل دعوي محلي يقوم به أبناؤها ، وقد نالت الدعوة المحلية في الجديدة جائزة مالية قدرها 15 الف شيكل من مؤسسة الصدقة الجارية دعما لنشاطاتها وعملها الدؤوب .

تكريم مؤسسات وعاملين ...

أم جائزة المؤسسة المتميزة لهذا العام ، فقد حظيت بها مؤسسة الإغاثة الإنسانية للعون والتي حصلت أيضا على مبلغ 15 ألف شيكل من مؤسسة الصدقة الجارية دعما لمسيرتها وعطائها في كفالة الأيتام واغاثة المحتاجين .

كما وقامت الحركة الاسلامية بتكريم الموظفين المتميزين لهذا العام ، وهم على النحو الآتي : محمد جبارين ابو الياس من الرابطة الاسلامية القطرية ( اتحاد الجمعيات) ، حارث كريّم من مؤسسة الصدقة الجارية ، غسّان صالح من جمعية اعماء للتنمية والتطوير الاقتصادي ، شادي عثامنة من جمعية اقرأ لدعم التعليم في الوسط العربي ، ساهز غزاوي من مؤسسة عمارة الأقصى ، عبد المجيد اغبارية من مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ، رياض اغبارية من مؤسسة البلاغ والإعلام ، احمد سليمان محاجنة من مؤسسة البيارق ، منذر شويكي من مؤسسة القدس للتنمية ، أنور هندي من مؤسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم وعز الدين جبارين من مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين . وقد حصل كل منهم على مبلغ 1000 شيكل مقدمة من مؤسسة الصدقة الجارية. وتخلل البرنامج وصلة انشادية لفرقة النور الاسلامية التي أبدع منشدوها متألقين بانشادهم انشودة رمضانية .

الشيخ كمال خطيب: حكام سوريا كمن سبقوهم وأكثر

وكانت الكلمة المركزية لفضيلة الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية ، الذي أكد مدى اعتزاز الحركة الاسلامية بجنودها الأوفياء والمخلصين في عملهم وعطائهم المثمر ، مؤكدا ان اختيار المميزين كان بناء على تقارير أعدتها كل مؤسسة تقدمت بها لإدارة الحركة مشددا ان هذه الدعوة مستمرة الى الامام نحو العلو يوما عن آخر . حيث أثنى على الدعوة المحلية في الجديدة وعلى أبنائها الذين يخططون ويبرمجون للرقي في دعوتهم ليل نهار في سبيل هذه نهضة الاسلام . كما وبارك للجنة الاغاثة الانسانية المتميزة في عملها وعطائها مؤكدا انها السبيل والطريق لكفالة الايتام واغاثة المحتاجين مشيرا الى ان عملها تجاوز العمل القطري ليترك بصمات في البوسنة والصومال وكشمير ، وهذا اعتزاز نفتخر به بفضل الله “.

وحث الشيخ كمال خطيب العاملين في الحركة الاسلامية وأبناء الدعوة بالمضي قدما كل في موقعه موضحا انه لشرف لكل واحد أن يخدم هذه الدعوة المباركة وهذا المشروع الاسلامي العظيم في هذا الزمان ، وان وجود كل عامل وموظف في هذه المؤسسات والجمعيات هو اختيار من الله تعالى لخدمة هذا الدين .

وتطرق الشيخ كمال خطيب الى ما يحمله شهر رمضان في هذا العام من مآسي وآلام وجراح وأحزان كثيرة على ما يجري في ليبيا وسوريا واليمن من مجازر يرتكبها الظلّام ، منوّها ان ما يحصل الآن هو مرحلة متقدمة من مراحل الصراع بين الخير والشر ، الاسلام والكفر ، الحق والباطل. وتابع ” ما يحصل اليوم هو خير وسيكون مصير الحكّام الأقزام في سوريا كمن سبقوهم وأبشع ، كما وحذر الشيخ كمال خطيب بالنظر الى ما يحدث بتشاؤم مؤكدا ان الشعوب فيها ناس كرام وخيّرين كثر لقيادة بلدانهم . وطمئن الشيخ كمال خطيب الحاضرين حول اوضاع الشيخ رائد صلاح مشيرا الى المراحل الآتية في قضية الشيخ رائد مؤكدا انهم قريبا سيعود منتصرا على المشروع الصهيوني البريطاني الذي يحاول طمس رسالتنا بكآفة الطرق “.

واختتم كلمته حاثا الحاضرين ببذل المزيد من العطاء والخير وشحن الهمم وان يكونوا على قناعة بأن هذه الدعوة تمثل الحق والصواب وانها تتعرض للكثير من السهام لأن الحركة الاسلامية لها حضور وبصمات كل يوم وفي كل مكان لأننا نحمل مشروع يعم الدنيا وكل السهام ستتوجه نحونا كما هو الحال في سوريا ومصر وغيرها .

هذا واختتمت الأمسية بأداء صلاة العشاء وصلاة التراويح .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]