شارك المئات من أهالي الناصرة والمنطقة ، مساء أمس، بالمسيرة التقليدية التي تعلن انطلاق مهرجان "ليالي رمضان" السنوي ، وقد سار النصراويون بمشاركة وفد من بلدية الناصرة ترأسه رئيس البلديّة المهندس رامز جرايسي ، من منطقة عين العذراء حتى السوق القديم ، بينما ترافقهم الموسيقى والغناء والمهرجون بالإضافة إلى العديد من الفقرات الترفيهية والمسلية .

جرايسي: هذا هو الوجه الحقيقي للناصرة..

في حديث لمراسلنا مع رامز جرايسي قال إن مهرجان ليالي رمضان هذا العام يتضمن العديد من المفاجآت والفعاليات الثقافية الفنية المتنوعة يقدمها عدد من الفرق والفنانين المعروفين والمشهود لهم، كما يتضمن عروض "ستاند اب" مسرحي كوميدي ، كما تتواصل الفعاليات بعروض خارجية تقدمها فرقة افراح – عكا في ساحة عين العذراء وأزقة البلدة القديمة من مدينة الناصرة وشوارعها، بالإضافة إلى برنامج تفاعلي غني ورائع.

عن انطباعه الأول فيما يخص المشاركة في المسيرة قال جرايسي :"الأجواء في المسيرة بديعة ومميزة وبرأيي فإن هذا الجو المليء بالسعادة والبهجة هو ما يميز الناصرة بلد التآخي والوحدة".

سهيل ذياب : ليالي رمضان تطلب عملاً مكثفًا من عدة جهات..

الناطق بلسان البلدية سهيل ذياب استهل كلمته معنا مهنئًا جميع المحتفلين برمضان والفطر السعيد مؤكدًا أن برنامج المهرجان غني ومثير وقام ذياب بدعوة جميع أهالي المدينة للتسوق والمشاركة.

وعن تنظيم المهرجان هذا العام قال ذياب :" ان هذا المهرجان يقام بدعوة من بلدية الناصرة وجمعية الناصرة للثقافة والسياحة، وبالتعاون مع نادي الطلاب الجامعيين ابناء الناصرة، دارة الثقافة التابعة لمجلس طائفة الروم الارثوذكس في الناصرة، ومؤسسة توفيق زياد للثقافة الوطنية والابداع".

خالد بطو: أعدكم بمفاجآت لا مثيل لها في مهرجان هذا العام..


خالد بطو أخبرنا عن برنامج المهرجان قائلاً :"هنالك العديد من الفقرات والضيوف الذين سيحيون ليالي رمضان ولعل أبرزها فرقة اوتار السلام المكونة من الفنانين: علاء شرش- عود وغناء، خضر شاما –عود، نادر ابو نقولا- ايقاع، التي ستقدم مجموعة من الموشحات والاغاني الفلسطينية في سيباط الشيخ الواقع في البلدة القديمة، ويتواصل برنامج اليوم في امسية فنية تقام في مقهى العتبة الثقافي، مع الفنان روجيه ايوب يقدم فيها اغاني لزياد الرحباني والشيخ امام، بعدها تقدم فرقة اناشيد جامع السلام بقيادة الشيخ وسام مروات مجموعة من الاناشيد، وتقام هذه الامسية في سيباط الشيخ- البلدة القديمة.

شريف زعبي:المشاركة ضرورية لإنعاس سوق الناصرة..

عضو البلدية شريف زعبي هنأ المحتفلين بالفطر السعيد وأبدى سعادة بالغة بالمشاركة الممتازة في الليلة الأولى من ليالي المهرجان هذا وقد قام زعبي بتكرار الدعوة التي بدأها زملاؤه لأهالي الناصرة والمنطقة مشيرُا إلى أهمية المشاركة بهذا المهرجان لإحياء الناصرة وسوقها والتمتع بأجواء رمضان هذا العام .
 
هذا وقد قدمت فرقة حق للفن الملتزم عرضًا غنائًا رائعًا حصد تفاعلاً ممتازًا من الحاضرين .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]