قال تعالى "ليلة القدر خير من ألف شهر" وبقلوب داعية لله بالمغفرة والرحمة والعتق من النار أدى أكثر من 350 ألف صلاة العشاء والتراويح والوتر في المسجد الأقصى المبارك والتي تُوجت هذا العام بختم القرآن الكريم.

وامتلأت ساحات الأقصى، ليلة أمس الجمعة، بأكملها وأروقته ومساجده الداخلية بالمصلين الذين زحفوا إليه من كافة الأراضي الفلسطينية والأقطار العربية والإسلامية، معلنين عن إسلاميته وعروبته، كما انتشر على بوابته أفراد من الشرطة.

الاستعداد لإحياء ليلة القدر

وأ؛يا المصلون ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك، حيث أعدت دائرة الأوقاف الإسلامية برنامجا دينيا حافلا خاصا بصلاة التراويح وقيام الليل والأدعية، من خلال ائمة ومشايخ وعلماء، إضافة الى الاستعدادات الخاصة لكل مصل وصل الى الأقصى.

دعاء ختم القرآن...

توجه الشيخ يوسف أبو اسنينة امام وخطيب الاقصى في دعاء ختم القرأن توجه الى الله أن يغفر الذنوب يتقبل الطاعات، وأن يجعل القرآن ستر للناس من النار ونورا لهم، ودعا لنصرة الإسلام والمسلمين، وفك الحصار عن المحاصرين في كل مكان والرحمة لهم.

ودعا الشيخ أبو اسنينية أن تُدمر طائرات الاعداء وبوارجهم وأسلحتهم وصواريخهم.

وخصص الشيخ جزء من الدعاء الى المسجد الأقصى والقدس، بأن يتم تحريرهم من المحتل الإسرائيلي، وأن يجمع الأمة الإسلامية بقائد يوحد صفوفهم ويعلي كلمتهم وينصرهم.

كما خص جزء من الدعاء للاسرى القابعين في سجون الاحتلال بقوله:" اللهم اطلاق سراح اسرانا، وثبتهم وقوي عزيمتهم وردهم الى اهلهم سالمين."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]