بسم الله الرحمن الرحيم: (إنا أنزلناه في ليلة القدر (1) وما أدراك ما ليلة القدر (2) ليلة القدرخيرمن ألف شهر (3) تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر)(4) سلام هي حتى مطلع الفجر) صدق الله العظيم.

آيات مباركات نزلن ليبينن وليؤكدن على مدى اهمية ليلة القدر ومدى الاجر والثواب في قيامها وتلاوة القران فيه ولتدفع بأهالي ام الفحم الى التوافد الى كافة مساجد ام الفحم في كافة الحارات ليقيموا ليلة القدر، على مختلف اعمارهم ، عجز واطفال ,شباب وشابات ، رجال ونساء، كلٌ قد اتى راجيا قبول تعبده لله العزيز الجبار, فمنهم من تلى القران ومنهم من سبح لجلاله الله ، ومنهم من قام الليلة كلها واقفا بين يدي الله خاشعة قلوبهم متصدعة من خشية الله, نعم...انه الامر الذي اعتادت عليه مدينة ام الفحم في ليلة السابع والعشرون من رمضان.

وأقام كافة اهالي مدينة ام الفحم صلواتهم دون كلل او ملل حتى اذان الفجر لتجوب ام الفحم طعم مميز مختلف عن باقي الايام  ولتذهب وتعود الفتاة في الساعات المتأخرة من الليل من والى المسجد دون خوف او قلق، هذا هو حال مدينة ام الفحم في ليلة القدر.

والاجمل من ذلك واكثره تميزًا ان اغلبية المحال التجارية قد اغلقت ابوابها لتعطي دفعة معنوية لأهالي المدينة بالذهاب الى المساجد وعدم الاهتمام في الامور الحياتية في هذه الليلة المباركة بالرغم من اقتراب عيد الفطر المبارك.

والآن لنترككم مع صور من العديد من مساجد مدينة ام الفحم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]