الشريط الأخباري

بعد جولدا مئير...شيلي يحيموفيتش رئيسة لحزب العمل

عاطف مناع، موقع بكرا
نشر بـ 21/09/2011 23:18 , التعديل الأخير 21/09/2011 23:18

انتهت مساء امس، الاربعاء، عملية فرز الأصوات في إنتخابات الجولة الثانية والحاسمة لـ "برايمرز" حزب العمل بين عمير بيرتس وشلي يحيموفيتش.

وبعد فرز أكثر من ثلثي الأصوات في الصناديق ظهر على ان المنافسة بين يحيموفيتش وبيرس قوية جدًا.، حيث حصل بيرتس على 47% من الأصوات فيما حصلت يحيموفيتش على 52% من الأصوات، لكن وبعد فرز 100% من الأصوات انقلبت النتائج وتقدت يحيموفيتش على بيرتس لتصبح ثاني إمرأة تقود حزب العمل بعد قيادة جولدا مئير لـ "مباي".

بدوره هنأ بيرتس يحيموفيتش معلنًا تأييده لها.

يشار إلى أن بيرتس هو من جند يحيموفيتس لصفوف حزب العمل مما يعزز المثل العربي القائل "كل شي بتزرعه بتحصده إلا أنسان بتزرعه بقلعك".

كما ويشار أن نسبة التصويت قطريًا  بلغت الـ61% وهي أقل من النسبة السابقة.

الشاغور ...عمير بيرتس يكتسح الشاغور 80%

ويفيد مراسلنا في الشاغور على أن نسبة التوصيت بلغت 74.5% ، وقد نال بيرتس على أغلبية الأصوات ، حيث فاز بكل الأصوات في دير الأسد والبعنة (137 صوتا من أصل 139 )، أما في مجد الكروم فقد نال على 65 صوتا من أصل 145 .

أما يحيموفتش فقد نالت على 80 صوتا في مجد الكروم و0 من الأصوات في قريتي البعنة ودير الأسد .

تجدر الإشارة أن عدد الأصوات في الشاغور كانت 284 صوتا من أصل 382 أصحاب حق الاقتراع ،بهذه النتيجة يكون عمير بيرتس قد اكتسح الانتخابات بالشاغور بأغلبية مطلقة بنسبة 80% .

وبعكس النتائج في الشاغور فقد حصدت يحيموفيتش على أغلبية الأصوات في شفاعمرو.

أضف تعليق

التعليقات

عباس بطالب بدولة واحنا منصوت لحزب العمل؛والجماعة مكيفين وعمبتصورو
محمد سلامة - 22/09/2011 08:12
شو عادي صار التصويت لأحزاب صهيونية وصرنا نغطي الخبر بشفافية وبدون موقف صحفي وطني...ادا لم تستح فافعل ما تشاء 1!!
نداء نصار - 22/09/2011 08:14