أسماء فاعور ، شابة جميلة تملك صوتًا لا يمكنك الاختلاف على جماله، وها هي اليوم تنافس على لقب "نجم عرفزيون 2011". مراسل موقع "بكرا" حاور أسماء، البالغة من العمر 21 ربيعا، والتي تسكن في قرية شعب، فحدثته عن بدايتها في عالم الغناء وعن آمالها المتعلقة بالمهرجان..

قصرت بحق نفسي خلال نيو ستار..!

بدأت أسماء حديثها بالحديث عن بدايتها قائلة: "كانت البداية عندما كنت في الصف السابع حيث غنيّت في حفلة (عيد الأم) في المدرسة، ودون أن أدري، بت أقدم فقرة غنائية في كل احتفال وفعالية تنظمها المدرسة، تلتها قفزة نوعيّة، بعد انتهاء المرحلة الثانويّة، حيث اشتركت في برنامج الهواة "نيو ستار" في موسمه الثاني، ووصلت للمرحلة الثانية فيه ومن ثم تم استقصائي من المسابقة لغياب الدعم الكافي لي من قبل المصوتين. هنا، على الاعتراف بأنني قصرت في حق نفسي بهذا الجانب، حيث لم أقم بأي حملة إعلاميّة لدعمي، حتى أهالي قريتي علموا بأمر اشتراكي في البرنامج بعد مدة طويلة من الانطلاقة فيه".

كنت أتمنى إنتاج أغنية خاصة.. وتحققت الأمنية..!

وعن مشاركتها في عرفزيون، تقول أسماء: "لقد أتت فكرة المشاركة من أهلي ومحيطي، خاصة بعد أن كنت أظهر ميلاً لإنتاج أغنية خاصة بي، فعرفزيون يحقق هذه الغاية بحرفيّة. وها أنا الآن أنافس على لقب "نجم عرفزيون 2011" وسأغني خلال الحفلات الأربع التي ستسبق حفل التتويج عدة أغنيات منها مجموعة من الأغنيات الفولكلورية الفلسطينية مثل: (وين ع رام الله) و (يا ظريف الطول) وغيرها، و(يا منوّر يا قمر)، و(لا تبكي يا ورود الدار) و(لولا الملامة).

أغنيتي "ستلمع" سواء نلت اللقب أم لا..!
أما في ما يخص أغنيتها الخاصة، فحدثتنا أسماء قائلة: "الأغنية بعنوان (هواك الروح)، وهي من كلمات جريس عيد وألحان خليل عيد، أما التوزيع الموسيقي فهو لـ وائل نعّوم، وهي أغنية رومانسية كلاسيكيّة، بذلت جهدًا كبيرًا حتى وجدتُها وقد تحديت جميع من حولي، خلال مرحلة تجهيز الأغنية، لأنهم قالوا لي أن قدراتي الصوتيّة أكبر من الأغنية، لكنني لم آخذ بما قيل وتابعت العمل عليها حتى أنجزَتها. وها أنا اليوم أشعر بسعادة غامرة لأن كل من اعترض على (هواك الروح) قد أعجب بها جدًا بعد استماعه إليها بصيغتها النهائية"..!

وأضافت: "أعتقد أن أغنيتي ستكون (لامعة)، سواء نلتُ اللقب في المهرجان أم لم أنله"..!

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]