يجري هذه الأيام تصوير أحداث الفيلم السينمائي الروائي "خيوط العنكبوت " والذي يعالج ظاهرة العنف في مجتمعنا في الداخل الفلسطيني بأسلوب درامي وبرؤية إسلامية .وهو من إنتاج مؤسسة "الفجر" و"لجنة الحملة السنوية الدعوية ، التي تضم لجنة نشر الدعوة وجمعية اقرأ وجمعية سند ومؤسسة حراء ومؤسسة الرسالة للنشر والإعلام.
والفيلم يحكي قصة جارين في إحدى القرى الفلسطينية في الداخل تتميز علاقتهما بحسن الجوار والتعاون حتى يدخل أهل الشر والفتة فيفرقون بينهما لتحقيق أطماع مادية وأخرى من خلال افتعال نزاع بينهما على قطعة أرض صغيرة ، فتصل الأمور إلى درجة القتل وسفك الدماء ، حيث تتدخل لجنة الصلح لإصلاح ذات البين . ويركز الفيلم على آثار العنف الكارثية وعلى النهاية الوخيمة للمفسدين في الأرض والعابثين بأمن الناس ومثيري الفتنة من أجل حفنة من المال وخدمة لمن يريدون تدمير مجتمعنا.
هذا ويجري التصوير في مواقع طبيعية في مدينة أم الفحم وقرية معاوية .
كتب قصة الفيلم الأستاذ الشاعر صالح أشقر ويخرجه المخرج مصطفى حسين ويشارك في أداء الأدوار الفنان صالح أشقر والأستاذ حامد اغبارية رئيس تحرير "صوت الحق والحرية" ومصطفى حسين والفنانة كفاح اغبارية والطفلة يقين مصطفى حسين وأحمد مصطفى جبارين ( أبو صهيب) وأحمد سليم ،إضافة إلى مجموعة من أعضاء فرقة "الأنوار" الفحماوية . ويصور الفيلم ثروت حديد وتشرف على الإنتاج أسنات حديد والصوت علاء أبو جبل والإضاءة محمد خالد والمكياج عمر عبد العزيز.
وسوف يبدأ عرض الفيلم بحول الله قريبا في عرض أولي احتفالي يعلن عنه لاحقا ، تليه عروض جماهيرية في مختلف أنحاء الداخل الفلسطيني.
يذكر أن هذا الفيلم هو أول إنتاج سينمائي روائي تنتجه مؤسسات الحركة الإسلامية .
هذا وقال الشيخ محمود مصطفى رئيس لجنة الحملة السنوية إن هذا العمل الفني المتميز يأتي كخطوة إبداعية لترسيخ القيم النبيلة في المجتمع، وبالذات التسامح، وعندي أمل أنه سيترك أثراً في نفوس الناس وبالذات جيل الشباب بعد مشاهدته لأنه يجسد مأساة العنف في الداخل الفلسطيني. ونشكر الأخوة القائمين والمنفذين للفكرة الفنية.
وأضاف أن لجنة الحملة السنوية الدعوية ومؤسسة "الفجر" وطاقم العمل في الفيلم يتقدمون بالشكر الجزيل إلى جميع الإخوة الذين تعاونوا أثناء التصوير ، وخاصة الإخوة محمد عبد اللطيف محاميد وإخوانه من قرية معاوية وكذلك كراج إبراهيم كيلاني وكراج أبو إدريس وبقالة مصطفى عوني من أم الفحم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]