افتتح في مدينة شفاعمرو أمس الخميس ،المهرجان الدولي السابع للتمثيل الصامت الذي تنظمه مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون، بالتعاون مع بلدية شفاعمرو وقسم الثقافة والفنون فيها، ووزارة الثقافة والرياضة، والسفارة البريطانية.

وجرى حفل الافتتاح الساعة الثامنة مساء في قاعة مركز العلوم والفنون (اشكول بايس)، حيث كان المركز محور فعاليات المهرجان لهذا العام.

وستتواصل أعمال المهرجان حتى مساء السبت 15/10/2011، وستقدم على صعيده عمل مسرحي جديد لمسرح المدينة الشفاعمري بالمشاركة مع مسرح سبيلا المشترك للنرويج ونيوزلندا، يحمل عنوان "يبحث عن عمل"، فيما سيقدم الفنان البلغاري غيراسيم ديتشلييف، المعروف لرواد مهرجان التمثيل الصامت من مشاركته في المهرجانين الأول والرابع، عمله المسرحي "حوار مع حقيبة".

ويستضيف المهرجان الفنان البريطاني الرائع لاس بايب، في عمله المسرحي الجذاب "دع عقلك يذهب يا بوب"، كما يستضيف فرقة الرقص التعبيري رماز في لوحات راقصة من "الحب ديني"، بالإضافة إلى عدد من المهرجين الذين سيقدمون عروضا خاصة لطلبة المدارس خلال أيام المهرجان.ومن ابرز الفعاليات التي ستقام على هامش المهرجان هذا العام، ورشة للتمثيل المسرحي ، بإشراف الفنان لاس بايب، وورشة للتمثيل الايمائي بإشراف الفنان غيراسيم ديتشلييف.ي

شار إلى أن العروض المسائية، ستكون يومي الجمعة والسبت، في قاعة اشكول بايس، بحيث سيقدم كل مساء عرضان، الأول في الساعة السابعة والثاني في الساعة الثامنة والنصف. أما حفل الاختتام وتكريم الفنانين فسيقام في الساعة التاسعة والنصف من مساء السبت في اشكول بايس.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]