الشريط الأخباري

أكثر من عشرة آلاف متظاهر في أم الفحم ضد العنف

هاني محاجنة – موقع بكرا
نشر بـ 21/10/2011 13:00

أفاد مراسلونا المتواجدون الآن في مدينة أم الفحم، أن عدد المتظاهرين المشاركين في المظاهرة الشعبية التي دعت إليها بلدية أم الفحم واللجنة الشعبية في المدينة، اليوم الجمعة، فاق العشرة آلاف متظاهر.

وتأتي هذه المظاهرة تنديدا بظاهرة العنف واحتجاجا على جريمة القتل التي وقعت خلال الأسبوع المنصرم في المدينة وراح ضحيتها المرحوم توفيق أبو هيكل ونجليه محمد وأحمد.

هذا، وتواجد في المظاهرة طاقم موقع "بكرا" الذي يعمل على تغطية الحدث، كما يقوم عدد من النشطاء الميدانيين التابعين للموقع وللحركة العربية للتغيير بجمع توقيع المشاركين على عريضة "كفى للعنف، السلاح يدمرنا" التي أطلقها الموقع قبل أسبوع بالتعاون مع النائب د. أحمد الطيبي وجهات أخرى، كما يقوم النشطاء بتوزيع الملصقات التي تحمل شعار الحملة على المشاركين في المظاهرة.

الشيخ خالد حمدان للشرطة: ألقوا القبض على المجرم حتى نهاية الشهر وإلا...

هذا وألقى رئيس بلدية ام الفحم، الشيخ خالد حمدان، كلمة في المهرجان الخطابي قبيل نهاية المظاهرة التي حضرها اكثر من عشرة الاف متظاهر من مدينة ام الفحم، أكد فيها أنه وفي حال عدم الكشف عن القاتل حتى نهاية الشهر الجاري، فإن اهالي ام الفحم خاصة والوسط العربي عامة سوف يقومون بحملات تظاهرية واسعة النطاق، مؤكدا ان الربيع العربي قد وصل الى ام الفحم، محذرا الشرطة من التخاذل في قضايا القتل في الوسط العربي.

كما ووجه خلال كلمته العديد من الرسائل الصارمة للشرطة محملا إياها كامل المسؤولية عما يجري في ام الفحم والوسط العربي حيث قال:" لو كان السلاح الموجود بين اهالي ام الفحم يشكل خطرا 1% على امن الدولة لاخرجوا كافة السلاح من مدينة ام الفحم. ولو كان السلاح يهدد حياة أي مواطن يهودي لقلبوا ام الفحم رأسا على عقب حتى يخرجوا السلاح منها. وانا اقولها لهم: الدم الفحماوي غالٍ علينا ولن نسكت على الجرائم التي تحدث, ولن نسكت لتخاذلكم، فانتم تتحملون كافة المسؤولية".

وطالب ايضا بان يتحمل كل فرد من اهالي مدينة ام الفحم المسؤولية وان يتحمل المعلمون المسؤولية لنبذ العنف من مدينة ام الفحم.

الطيبي: العنف أخطر علينا من الإحتلال

وندد عضو الكنيست عن الحركة العربية للتغيير د. أحمد الطيبي بانتشار آفة العنف التي وصفها بالسرطان المتفشي في مجتمعنا ، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة تعد أخطر علينا من المؤثرات الخارجيّة بل وأخطر من الإحتلال نفسه حيث إنها تفتك بتماسكنا الإجتماعي وبوحدتنا كأبناء مجتمع عربي واحد..

وتابع الطيبي في كلمته لمراسلنا قائلاً :"علينا جميعًا أن نقف وقفة الرجل الواحد لنسجّل موقفًا ضد هذه الظاهرة في كل بلداتنا العربية ، فاليوم انطلقنا من أم الفحم وجت ويوم الثلاثاء القريب سنطلق صرختنا من مدينة سخنين وهذه ليست سوى البداية..".
 

"نساء ضد العنف" تنضم لحملة "كفى للعنف... السلاح يدمرنا"

جت المثلث: إضراب شامل استنكارا لاستهداف الرئيس

رئيس مجلس جت: لا صمت قبالة العنف


للدخول إلى صفحة الحملة والمشاركة بها عبر التوقيع على العريضة، اضغطوا هنا
 

أضف تعليق

التعليقات

الى رئيس البلدية وكل الاعضاء ليه لما انقتلوا 2 من عائلة الجلبونة اخوة وغيرهم كمان اخوة ما شفناش هالمظاهرات ولّا اللي بدكم اياه واللي بخصكم بتجيبوا عليه اعضاء كنيست يا ريت يا شيخ تحرك هاض الاشي من زمان والله بعينك قضية المخدرات اللي بالقبور وتدنيسها كمان بدها حل مش بس اذا انقتل حدا من طرفك تشتغل ع القصة بشكل جدي ولّا خلص اتهمتوا اللي بدكم اياه واللي بخاف الله وثبتوا عليه التهمة ... يللا الله بعينك اشتغل على العائلات المعروفة انها بتقتل اشكرى ودخلتوها البلد ومش بعيد تكون هيي ,,, اشتغلوا على هيك اشي وشوفوا كيف البلد رح تصير ولمعلوماتك كل اللي عرف العيلة المتهمة بعرف قديه هيي راقية وبتخاف الله وبعيد عنها هيك جريمة * ارجوا نشر التعقيب وعدم الاستهتار به
ابن البلد - 21/10/2011 02:32
الناس
احمد - 21/10/2011 04:06
الله يرحمهم
عاطف - 22/10/2011 08:20