قام مجوعة من الشباب من بلدة عرابة حديثا بتمثيل وإنتاج فيلم قصير بعنوان "عائدون من بحر الضياع"، تدور حيثيات الفلم حول خمسة شباب أصدقاء انغمسوا في تناول الكحول والمخدرات، وكان من بينهم صديق يحاول أن يوعظهم ويذكرهم بخطأئهم إلا أنه انضم اليهم في سهراتهم، حتى توفي أحدهم بحادث دهس الأمر الذي كان نقطة فاصلة في حياتهم للتغيير من حياة المعاصي إلى التوبة

يذكر أنّ الفلم من تصوير الزميل عبدالله زيدان، ومونتاج وإخراج أنس شلش من عرابة، فيما قام بالأدوار الأصدقاء براق ماضي، أنس شلش، محمد قراقرة، عبد نعامنة، حسن قراقرة.

وفي حديث مع عبدالله زيدانقال: "هي فكرة دعوية بسيطة ومتواضعة والأدوات والقدرات أيضا بسيطة ومتواضعة، أردنا من خلاله ربما إيصال فكرة معينة إلى المجتمع العربي المسلم ونهمس في آذان الشباب، أنه إلى أين أنتم ذاهبون، كم من الوقت ستعيش؟!

ومتى ستدرك نفسك وتعود عن ذنوبك؟! هل ستنتظر إلى الوقت لا ينفع فيه الندم؟!". وأضاف: "استشعرت من خلال تصويري للفلم أنّ الشباب وهم أصدقاء من عرابة أنّ لديهم قدرات ولديهم طاقات وحسّ من الابداع، لكنّ من المؤكد أنّها البداية رغم أنّ الإصدار الأول لهم وتجربتهم الأولى، وهي ما تحتاج إلى تطوير وإلى دعم ومحاولة ومبادرة مستمرة، ونحن الآن نفكر بإصدار فلم نموذجي حول العنف المستشري في مجتمعاتنا ونسأل الله أن يوفقنا إلى كلّ خير".".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]