تعرض المسرحية الحائزة على جائزتين من مهرجان عكا للمسرح الآخر "قطيع البليبليبل" يوم الجمعة القادم في مسرح الميدان.
مسرحيّة "قطيع البليبليبل" هي إنتاج مسرح الميدان الأخير من ضمن مشروع "الدفيئة" الذي يحضن طلاب قسم المسرح في جامعة حيفا ويقدّم لهم الاستشارة والتدريب والإمكانيات المادية.
حازت مسرحية "قطيع البليبليبل" على جائزتين في مهرجان عكا للمسرح الآخر للعام 2011 الذي اشتركت فيه في أيلول الفائت، حيث حاز المخرج الشاب بشار مرقص على جائزة "الفنان الواعد"، كما حاوت المصممة مجدلة خوري على جائزة "أجمل فضاء مسرحي.
تحكي المسرحيّة قصة "قطيع البليبليبل" المكوّن من شخصيّات عشوائية اجتمعت في زمن مظلم يهدد باختفاء الشمس، فيجتمع قطيع البلي بلي بل سنويًا ليصلي ويقدّم الأضحيات لبقاء الشمس. تتقاطع في المسرحيّة ثلاث قصص من ثلاث أزمنة مختلفة، يجمع ما بينها حالة الترقّب والانتظار والمستقبل غير المعلوم. القصة الأولى قصة الشاعر في العام 1982 في بيروت الواقعة تحت القصف الإسرائيلي، وانتظاره الدقيق ما بين القذيفة والقذيفة ليتسنّى له تحضير فنجان من القهوة. القصة الثانية هي قصة سجين مثلي الجنس في ألمانيا النازيّة، ينتظر في زنزانته حتى يأتي سجّانه وحبيبه في ذات الوقت، يخاطبه غيبًا ريثما ينتظر مجيئه. أما القصة الثالثة هي قصة أم تنتظر مجيء طفلها الذي تحلم به، وتعلّقها بالأمل الأسير.
"قطيع البليبليبل" من تأليف وإخراج بشّار مرقص الذي اعتمد في بعضٍ المقاطع من المسرحيّة على نص محمود درويش "ذاكرة للنسيان"، وهي من تمثيل كل من: حنّا شماس، هنري اندراوس، خلود طنّوس، شادن قنبورة. رقص: ماريّا دلّة، إلياس مطر وسماء واكيم. تصميم: مجدلة خوري. موسيقى: سعيد سلباق. غناء وإرشاد صوتي: تيريز سليمان. إضاءة: نزار خمرة.
تعرض المسرحيّة من ضمن برنامج "الجمعة في الميدان" يوم الجمعة القادم 02.12.2011 في الساعة 20:30 في مسرح الميدان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]