الفجوة بين احتمال مقتل النساء الشابات واحتمال مقتل الشباب في حوادث الطرق في إسرائيل-هي الأكبر بين جميع دول أوروبا!
في إسرائيل-احتمال مقتل شاب في حادث طرق أعلى بخمسة أضعاف من احتمال مقتل سيدة شابة!
"إسرائيل تنجح أكثر من غالبية دول أوروبا في تخفيض نسبة الموت على الطرقات في أوساط الشباب،لكن احتمالات مقتل الشباب(15-30)عاماً على طرقات البلاد تزيد بنسبة 60% عن باقي الفئات والمجموعات السكانية"-هذا ما قالته السيدة غرتسيلا بوست-المديرة في المجلس الأوروبي لشؤون الأمان على الطرقات(etsc ) ،خلال المحاضرة التي ألقتها في مؤتمر"أور يروك" حول أنماط سياقة الشباب،الذي أنعقد في تل أبيب مؤخراً.

كذلك فأن نسبة حالات الموت على الطرقات،التي يتعرض لها السائقون والسائقات الشباب في إسرائيل،أعلى من المعدل المسجل في أوروبا.
وأضافت السيدة"يوست" أنه في 37% من حالات الموت على الطرقات في أوروبا يكون الضحايا من السائقين والركاب الشباب،بينما تبلغ هذه النسبة في إسرائيل 40%.

وتشدد"يوست" على الفوارق بين الشباب والشابات في كل ما يتعلق بالموت على الطرقات،وتقول أن في إسرائيل الفجوة الأكبر بين الشبان والشابات في كل ما يتعلق بمعطيات الموت قتلاً على الطرقات-مقارنهً مع باقي دول أوروبا.وتضيف أن الشبان(الذكور) في إسرائيل يميلون إلى المخاطرة أكثر من الشابات اللاتي يملن أكثر إلى السياقة بأمان.

وترى"يوست" أن احتمالات مقتل شاب على طرقات إسرائيل أعلى بخمسة أضعاف من احتمالات مقتل شابة،بينما تزيد احتمالات مقتل شاب في أوروبا على الطرقات بأربعة أضعاف عن احتمالات مقتل شابة.

وفي أوروبا- فإن احتمالات مقتل الباب عموماً في حوادث الطرق تزيد بنسبة 75% عن الاحتمالات المتعلقة بباقي الفئات والمجموعات السكانية،بينما تزيد احتمالات مقتل الشباب الذكور تحديداً بنسبة 168%.

وفي اسرائيل تزيد احتمالات مقتل رجل شاب في حادث طرق بنسبة 137% عن باقي السكان.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]