احتفل معهد الإعلام الأردني مؤخرا بتخريج الفوج الثاني من طلبة برنامج الماجستير في تخصص الصحافة والاعلام الحديث، برعاية الأميرة ريم علي، في مقر المعهد عمان- الاردن.
وبدأ الحفل الذي حضرته الأميرة ريم علي، ورئيس الجامعة الاردنية الدكتور عادل الطويسي، بدخول الهيئة التدريسية ثم موكب الخريجين، تلاه السلام الملكي.
الوزير الأسبق طاهر العدوان..
وألقى وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الأسبق طاهر العدوان كلمة، أشاد فيها بالمستوى الاكاديمي والمهني الذي وصل اليه معهد الاعلام الاردني ومنافسته لمثيله في امريكا واوروبا، الى جانب حضوره في الوسط الاعلامي المحلي.
وأكد ان وجود مثل هذا المعهد يؤكد جدية النهج الذي يدعمه جلالة الملك عبدالله الثاني باتجاه بناء اعلام وطني يقوم على قواعد الحرية والمسؤولية.
عميد المعهد...
أما القائم بأعمال عميد المعهد الدكتورة عبير النجار فقد قالت في كلمتها:" ان الوقت الراهن يكثر فيه النقاش حول أهمية المواد الاعلامية والاخبارية في مساعدة الافراد على تشكيل هوياتهم وأدوارهم المهنية والوطنية والعائلية، مؤكدة ان ذلك يدفع صناع القصص ومنهم الصحفيون نحو العمل على تعميق الفهم والممارسة وعدم خلط الاوراق للحفاظ على سوية العمل الصحفي.
الطالبة فاتنة ناصر...
وألقت كلمة الخريجين الطالبة فاتنة ناصر، وقدمت شكرها لمعهد الاعلام في اكسابهم المهارات التدريب والتطبيق العملي والاكاديمي بفضل القائمين عليه وفي مقدمتهم سمو الاميرة ريم علي التي سخرت نفسها في خدمة هذا الجيل من الاعلاميين.
وأكدت ناصر انهم سيواصلون العمل بجد ونشاط وصولا الى أعلى الدرجات.
تسليم الشهادات...
وفي ختام الحفل سلمت الأميرة ريم علي ورئيس الجامعة الاردنية الدكتور عادل الطويسي الشهادات على الخريجين والخريجات البالغ عددهم 20 طالبا.
والخريجون هم: ميرفت أبو جامع(إمتياز)، فاتنة ناصر"امتياز"، مجد البهو"امتياز"، أشرف الراعي، أمل دويكات، ختام عامر، ديالا العزة، سلام الرفاعي، سلمى حسين، سهام عمران، صفاء الخصاونة، كمال ميرزا، ماجدة أبو طير، مريان ناخو، مصطفى خطيب، ممدوح الشديفات، مي كالوتي، ندين جيطان، هالة الحبازي، هداية أبو فردة.
معهد الإعلام الأردني
يسعى معهد الإعلام الأردني إلى المساهمة في إرساء معايير جديدة للتعليم الصحفي في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط تلبية لمطالب العديد من الصحفيين، كما يسعى إلى تحسين مخرجات الإعلام والارتقاء بسمعة وصورة المهنة محلياً من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية متقدمة.
يقدم المعهد كل من برنامج الماجستير والبرامج التدريبية المتخصصة في مجال الصحافة والإعلام. ويشكل برنامج الماجستير النواة الأساسية لتطوير مهارات البحث والكتابة الصحفية.
تُمنح شهادة الماجستير بالتعاون مع الجامعة الأردنية بموجب اتفاقية أكاديمية تربط المؤسستين. وتأتي البرامج التدريبية المتخصصة كرديف لبرنامج الماجستير وتوسيع أفق الصحفيين والطلاب في المجالات الصحفية والإعلامية، إضافة إلى المساهمة في تطوير مهاراتهم باستخدام أحدث التقنيات المتاحة.
يركز المعهد على الجوانب التطبيقية والعملية القابلة للتطبيق على أرض الواقع إضافة إلى المواد النظرية الضرورية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]