تُعرض، في هذه الأيام، مسرحية الفنان الفلسطيني عماد فراجين '603'، والتي كتبت بالعربية وترجمت للألمانية والإنجليزية، وتنشر في عدة دور نشر في بريطانيا وبرلين وفلسطين.

'603' هي مسرحية من تأليف الممثل والكاتب عماد فراجين، الذي كان بطل حلقات المسلسل الفلسطيني الساخر الذي عرض على شاشة تلفزيون فلسطين 'وطن عَ وتر'.

تتحدث المسرحية عن أربعة أسرى فلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، يحملون ألقاب 'أبو كرتونة' و'أبو ناموسة'، وشخصية 'أبو ريحان' و'العربيد'.

سبق وأُنتجت المسرحية في فلسطين، وقد أنتجها مسرح 'حياة'، وكانت من إخراج الفنانة منال عوض، في حين أخرجها بالإنجليزية المخرج البريطاني روفس نورس وأخرجتها بالألمانية ليديا سيمكي.

قال فراجين لـ'وفا' إنه سعيد 'بنجاح المسرحية عالميا، وسعادتي الأكبر عندما أشاهد ممثلين إنجليز وألمان يأدون أدوارا عن أسرى فلسطينيين، ويتحدثون عن قضيتهم العادلة في هذا الوقت الحساس الذي نحشد فيه الدعم والرأي العام العالمي في أروقة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية'.

ويرى فراجين أن التضامن مع الأسرى يكون بطرق مختلفة، ويقول إن تضامنه معهم جاء فنيا و'هذا أقل ما أستطيع عمله'. مشيرا إلى أنه يستعد حاليا للسفر إلى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في المؤتمر الدولي للحريات الذي تنظمه مؤسستي 'سكايز ميديا' و'سمير قصير'، حيث يعرض في المؤتمر بعض من حلقات 'وطن عَ وتر' الذي توقف عرضه في رمضان على شاشة تلفزيون فلسطين، بعد عدة اعتراضات من قبل من انتقدهم الذين توجهوا للقضاء وبت الأخير بوقف بث حلقاته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]