تفاعل الحضور المقدسي تصفيقاً وغناءً مع صاحبة الصوت الذي يعد بمستقبل كبير "ورود جبران -بشارة" وفرقتها وذلك في أمسية الخميس قبل الأخيرة من ليالي مهرجان الطرب في قدس العرب في دورته الثالثة، المنظم من قبل معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، حيث أعادت المستمعين أكثر من نصف قرن للوراء مع أغاني عمالقة الطرب العربي وذلك في المسرح الوطني الفلسطيني في القدس.

وقد امتزج صوت العشرينية ورود الشجي- التي انتصفت المسرح بثوبها الموشى بالذهب- مع تناغم أعضاء فرقتها وحنجرة عازف العود علاء بشارة الذي شاركها في بعض الأغاني، فاكتملت العذوبة مع القصائد عميقة المعنى والمضمون أمثال: أنا قلبي دليلي، امتى حتعرف، الحلوة دي، دقة ودقة، قصيدة حب، يا مسافر وحدك، بيقولو صغير..وغيرها، ما أضفى جواً من السحر والجمال على تلك الأمسية المقدسية التي ستتردد أصداؤها مساء الجمعة في قاعة المعهد الوطني للموسيقى في رام الله.

وحول رسالة الفرقة ومضمونها قالت الفنانة الشابة ورود جبران الحاصلة على البكالوريوس في اللغة الانجليزية والموسيقى: "فرقتنا اغتراب، تقدم لوحات غنائية وآلية من حقبة زمنية- أثّرت على ازدهارها- الموسيقى والفكر الموسيقى الغربي- كما اقتدت برواد التلحين والغناء أمثال- سيد درويش- القصبجي ومحمد عبد الوهاب- الذين ساهموا بتطور الأغنية العربية- ودمج فكر موسيقي وتعبيري متأثر من الحضارة الغربية- مع الحفاظ على أساليب الغناء الشرقي الأصيل.

وحول حلمها قالت: " أتمنى أن أدخل قلوب الجميع ويخترق صوتي الحدود ويصل لجميع الشعوب، فأنا أؤمن أن الفن لغة تفهمها كل الحضارات، كما أن غنائي في القدس له وهجٌ خاص".

وقد تألفت الفرقة من سامر وأسامة بشارة على القانون، ريمون ضو على البيانو، تشارلي صافية على الكمان، علاء بشارة على العود، الياس حبيب -ايقاعات وريمون ضو على الكونتراباص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]