بمناسبة حلول الأعياد المجيدة ونهاية الفصل الدراسي الأول في معهد بيت الموسيقى، ستقام مجموعة من الأمسيات الموسيقية وورشات تربوية وموسيقية وفعاليات موسيقية وتربوية أضافية.
حيث يعمل طلاب المعهد بالايام الحالية على التحضير لمجموعة أمسيات موسيقية جميلة والتي ستُقدم خلال الاسبوع الحالي، من بينها امسيات أحتفالية اللتي ستقدمها فرق بيت الموسيقى المتنوعة بمستوياتها وانواع الموسيقى التي ستقدمها، بالاضافة الى مجموعة طلاب واعدين فنياً، إذ يحضرهم المعهد لتقديم أمتحان بجروت بالموسيقى.
سيبدأ البرنامج الاحتفالي يوم الاربعاء القريب 21.12.11، حيث سيقام في قاعة بيت الموسيقى –شفاعمرو كونسيرت " البيانو الراقص"، والذي يتضمن مقطوعات موسيقية بأسلوب رقصات في البيانو من فترات تاريخية متنوعة من الباروك وحتى يومنا هذا، لملحنين امثال- تشايكوفسكي، حتشاتوريان، شوبن، براهمس وآخرون، حيث سيستضيف بيت الموسيقى المعهد الموسيقي في حولون، وسيشارك بالعزف مجموعة من طلاب معهد حولون وبيت الموسيقى.
كجزء من البرنامج الاحتفالي، ستعقد يوم الخميس المقبل 22.12.11 الساعة الرابعة ظهراً ورشة موسيقية، في قاعة بيت الموسيقى، مع خبيرة في التربية الموسيقية وعازفة على آلة الكمان –الاستاذة بيرثا نثنيان، اذ تهدف الورشة التي سيشارك بها مجموعة من طلاب واساتذة بيت الموسيقى، الى تطوير مهارات الإرتجال والتأليف الموسيقي والابداعي، وتأتي هذه الورشة في اطار التعاون والتبادل الموسيقي بين بيت الموسيقى وجامعة الجيلدهول للموسيقى والدراما في لندن.
اما الحدث الاحتفالي الرئيسي سيقام يوم الجمعة المقبل 23.12.11، بمشاركة فرقة بيت الموسيقى ومجموعة من الفرق الموسيقية المكونة من طلاب المعهد، الامسية ستتضمن فقرات موسقية عديدة للفرق التالية: فرقة التخت الشرقي بأشراف الاستاذ رمسيس قسيس، اوركسترا بيت الموسيقى باشراف الاستاذ ليونيد كوبرمان، رباعية الجليل "الاخوة سعد" وجوقة بيت الموسيقى بإشراف الاستاذ علاء عزام ومجموعة مقطوعات لعدد من الطلاب الواعدين.
ضمن الاجواء الاحتفالية، تقام أمسيات موسيقية لطلبة بيت الموسيقى كل مساء في قاعة بيت الموسيقى ابتداءاً من الاسبوع الحالي،حيث ستستمر الامسيات حتى نهاية شهر يناير المقبل، وبالفترة المقبلة ستُفتح أبواب جمعية بيت الموسيقى لجميع الحضور لحضور الامسيات الموسيقية بشكل عام ومجاني.
يُذكر أنه قد أختتم بيت الموسيقى في بداية الشهر الحالي فعاليات مهرجان أيام العود للعام 2011، والذي قد كان بمثابة الحدث الفني والثقافي ألاهم في المجتمع العربي، حيث أستقبل مجموعة من الموسيقين العالمين كفرقة تريو انترناشونال التركية والمطربة المغربية عائشة رضوان، بالاضافة الى فرقة مقامات القدس وفرقة بيت الموسيقى والفنانة ورود جبران.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]