يبدأ الشهر المقبل تصوير مشاهد فيلم " سوكريوت" ("حبّات السُكر") للمخرج الإسرائيلي، يوسيف بيتشخادزه ( وهو جورجي الأصل)، وتستمر أعمال التصوير شهرين وتجري بالأساس في منطقة القدس.

وتُشارك في الفيلم نخبة من الممثلين، أبرزهم الممثل العربي مكرم خوري، بالإضافة إلى موني موشونوف ومنشي نوي وساسون غباي وساره أدلر وشموئيل فيلوجني وعزرا كفري- وكذلك الممثل الفرنسي ستيفان فريس.

وتدور أحداث الفيلم حول تاجر عربي فلسطيني كبير، من مواطني إسرائيل، يُدعى " صلاح"، يطمح إلى جلب الفرج والسعادة للأطفال في مجتمعه عن طريق فتح شبكة حوانيت للحلويات والسكاكر، الأمر الذي يُثير حفيظة وأحقاد شركة إسرائيلية تحتكر هذه التجارة في السوق ويتزعمها يهودي يُدعى " كلاوزنر"، لأن " صلاح" هذا سبق أن فرض سيطرته على سوق القهوة السمراء في البلاد، مبعداً شركة كلاوزنر عن السوق.
ويُراود رجل الأعمال اليهودي الاعتقاد بأن مبادرة " صلاح" الجديدة تُشكل تهديداً حقيقياً ليس فقط في المجال الاقتصادي، بل تحدياً سياسياً حضارياً للمشروع الصهيوني برمّته!

ويحتدم الصراع ويتحول إلى نزاع دموي عنيف، وعن ذلك قال المخرج " بيتشخادزه" أن هذا الفيلم يتضمن نفس الموضوعات التي شدته وجذبته لإخراج أفلامه السابقة التي تتمحور حول العذاب والمعاناة في حياة البشر " وهذا منطبق على حياة الشعبين في هذه البلاد، بمعزل عن الصراعات والخلافات السياسية التي لا يمكن تجاهلها"- على حد توصيف المخرج.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]