أقيم كونسيرت احتفالي للجوقة اليهودية العربية الشابة في عكا في نهاية الأسبوع الماضي في الكونسرفيطون البلدي، بحضور نائب رئيس البلدية أدهم جمل، مدير الكونسرفيطون البلدي شموئيل كهانا، مديرة قسم المعارف في بلدية عكا أوريت أسياج، مدير منطقة الشمال لشبكة أورط، د. ليئاه كلاينمان، مدير القرية التربوية أورط درسكي شميل ليفي، المربية سوزان زيدان عن مدرسة أورط حلمي الشافعي وبمشاركة لفيف من المعلمين والطلاب.
وتعتبر الجوقة اليهودية العربية بقيادة د. تيسير الياس مشروع الراية للشبيبة الموسيقية الإسرائيلية. هذا المشروع المميز سواء من الناحية الموسيقية وسواء من الناحية الاجتماعية يشجع على عمل موسيقي مشترك متبادل بين العرب واليهود في المدينة.
رئيس بلدية عكا شمعون لانكري قال: أن مدينة عكا تقود في هذه الأيام فعاليات تربوية واجتماعية لتقوية وتوطيد العلاقات بين اليهود والعرب في المدينة، والفعاليات الناجحة للجوقة اليهودية العربية، تثبت أنه يمكن الجسر بين الأطراف والوصول إلى حوار ولقاءات متعددة الثقافات.
وقد تحدث في الافتتاح نائب رئيس البلدية أدهم جمل حيث رحب بالحضور وأكد على اهمية هذه البرامج التي تعمل على التقارب بين اليهود والعرب في المدينة ان كان ذلك عبر الموسيقى او اي برامج ثقافية اخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]