قامت شرطة السير في لواء الشمال وبالتعاون مع السلطة الوطنية للأمان على الطرق بحملة تثقيف مروري في قرية طرعان شاركت فيها قوات كبيرة من شرطة السير والمتطوعين واضطرت الشرطة خلالها بتحرير 13 مخالفة سير منها سحب رخصة قيادة على الفور وتوقيف مركبة واحدة عن السير.
واشرف على هذه الحملة مدير دائرة السير في منطقة الشمال الضابط يوسي حتوخائي بينما قام رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر مع الطلاب المتطوعين بقسم الامان على الطرق بتقديم هدايا رمزية للسائقين.
وقام بالترتيب والتنسيق لهذه الحملة مسؤول الامان على الطرق في المجلس المحلي مدين بدر وباشراف مدير المنطقة خضر اغبارية وبحضور مسؤول اللواء رضوان منصور،وضابط الأمن في المجلس المحلي البرت خوري.
ووفق معطيات الشرطة فقد شاركت في هذه الحملة 17 سيارة شرطة و 21 شرطياً و 6 متطوعين في مجال السير بينما تم توزيع 700 مصباح اضاءة و 300 قلم و 4000 نشرة ارشادية على السائقين والمواطنين والطلاب والتي اعدتها السلطة الوطنية للامان على الطرق وقسم الامان في المجلس المحلي.
وتجدر الاشارة الى ان شرطة السير تقوم بهذه الحملة دوريأ في بلدات مختلفة وتشمل تطبيق للقانون وتحرير مخالفات سير للسائقين الذين يرتكبون مخالفات سير خطيرة وبالمقابل الاكتفاء بتقديم الشرح والتوضيح لجمهور السائقين حول اهمية الالتزام بالقيادة وفق القانون داخل المجمعات السكنية وخارجها وخطورة الكثير من المخالفات مثل عدم وضع احزمة الآمان واستعمال الهاتف النقال اثناء القيادة والقيادة بحذر واعطاء المشاة حقهم بالمرور.وتهدف الشرطة من وراء هذه الحملة تثقيف وارشاد السائقين القيادة بحذر واحترام القانون وتجنب ارتكاب المخالفات.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]