تألقت فرقة "بيات" ألموسيقية المكونة من مجموعة من عدد من أصحاب الأصوات الجميلة في مجتمعنا، مساء أمس السبت، في أمسية غنائية أحيتها في قاعة "كريغير" في حيفا بعنوان "ريح الشمالي"، حيث تخلل العرض الذي حضره عدد من الفنانين والعشرات من عشاق الكلمة الراقية والألحان الخالدة، تقديم عدد من الأغنيات التي خلّدت وديع الصافي والأخوين رحباني وآخرين من عمالقة الفن اللبناني..

افتتحت الأمسية بدخول عريفة الحفل، ايمان بسيوني التي قدمت الفرقة بأسلوبها الخاص خلال كلمة افتتاحية اتسمت بالرقي في اختيار أسلوب العرض والتمكن الواضح من الإلقاء، لتقدم بسيوني المشرف على الفرقة الفنان سامر بشارة الذي دخل رفقة العازفين والكورال وسط ترحيب كبير من الحاضرين...

قدمت "بيات" خلال الأمسية عددًا من الأغنيات التي تسكن وجداننا وتملأ أحاسيسنا بالنوستالجيا، منها:"صرخ يا ديب"، "بكرا انت وجاي"، "يا عنبنا"، "جينا على الساحة"،"يا مرسال المراسيل"، "طلعلي البكي"، "منقول خلصنا تودعنا"،"قلتيلي تاركتك"، "يا حنيّنة"، "سألتك حبيبي"،"صرخة بطل"، "تبقوا اذكرونا" والختام كان مسكًا بأغنية "المصالحة" الشهيرة من مسرحية "قصيدة حب"...

هذه الأغاني تم غناء معظمها بطريقة جماعية، غير أن هناك عدد منها كان في إطار الغناء المنفرد حيث قدمت الأمسية عددًا من الأصوات المبشرة خيرًا وهم:بوليانا قسيس، الهام عيسى، بلسم درويش، وسام قسيس، لينا منصور،ميساء عراف، وسام سمعان والياس موراني.
هذا وقد قدم الشاعر مروان قصيدة "سميح القاسم" التي كتبها خصيصًا لشاعرنا سميح القاسم الذي يرقد حاليًا في المستشفى لتلقي العلاج، وقد حصدت القصيدة تصفيقًا حارًا من جمهور الحاضرين الذي تفاعل مع كل تفصيلات العرض وفقراته.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]