الشريط الأخباري

اسرائيل تبني مستوطنات جديدة في القدس والجولان

موقع بكرا
نشر بـ 04/04/2012 16:50

طرحت وزارة الاسكان الاسرائيلية الاربعاء عطاءات لبناء 1121 وحدة استيطانية غالبيتها في القدس الشرقية بينما ستبنى وحدات اخرى في الضفة الغربية وهضبة الجولان المحتلة.

ومن هذه الارقام ستبنى 872 وحدة استيطانية في مستوطنة جبل ابو غنيم (هارحوما) في الجزء الجنوبي من القدس الشرقية بحسب وثائق نشرت على موقع الوزارة الالكتروني.

وستبنى 180 وحدة اخرى في مستوطنة جفعات زئيف الواقعة بالضفة الغربية شمال القدس بينما ستبنى 69 وحدة في كاتزيرين في الجولان المحتلة بحسب الوثائق.

واشار متحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس الى ان المناقصات "ليست جديدة" الا ان نشطاء مناهضين للاستيطان اشاروا الى ان هذه المرة الاولى التي يتم فيها نشر هذه العطاءات.

وقال دانيال سيدمان مدير مؤسسة غير حكومية تراقب التطورات في القدس الشرقية "لم يكن هناك اي عطاءات البارحة واليوم يوجد عطاءات لهارحوما في منطقة ج".

واضاف "اذا كانت الوزارة تقترح بان هذه ليست عطاءات جديدة فانهم يقطنون في عالم اخر"، مشيرا الى ان غالبية العطاءات ستبنى في منطقة ج كجزء جديد من المستوطنة.

واوضح سيدمان بان العطاءات تاتي كجزء من الاجراءات العقابية التي توعدت اسرائيل بها للفلسطينيين عقب قبول عضويتهم في منظمة اليونيسكو الثقافية.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قالت اسرائيل بانها ستبني 2000 وحدة استيطانية جديدة من بينها 1650 وحدة في القدس الشرقية كرد على قرار اليونيسكو بقبول فلسطين كعضو فيها.

واشار سيدمان "هذا تجاوز للمعقول فهذه ليست مرحلة تخطيط بل تطبيق. وسيتم اختيار المقاولون الذين فازوا بالعطاءات بعد 60 يوما ليبدا العمل".

أضف تعليق

التعليقات