الشريط الأخباري

فيس بوك وتويتر بتقنيات القرن الماضي

موقع بُـكرا
نشر بـ 10/04/2012 07:00

أطلق موقع إلكتروني العنان لخيال القائمين عليه؛ حيث وضعوا تصورًا ونفذوه لجوجل وتويتر وفيس بوك بتقنيات حقبة الثمانينيات من القرن الماضي، والتي شهدت البداية الأولى لعصر التعامل مع برامج الكمبيوتر.

وقد بدأ عصر الجرافيكس في الكمبيوتر مع بداية الثمانينيات وللذين يشعرون بالحنين لهذه السنوات، فقد نشر موقع squirrel-monkey.com صورًا متخيلة لمحرك البحث جوجل وموقعي تويتر وفيس بوك ولعبة أنجري بيردز أو الطيور الغاضبة في هذه الحقبة، والتي تميزت بالبساطة الشديدة وعدم وجود ألوان كثيرة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الخميس 5 إبريل/نيسان 2012م.

وتلقت الفيديوهات التي ينشرها هذا الموقع لطريقة استخدام هذه المواقع بأسلوب وشكل الثمانينيات، قبولًا هائلًا على يوتيوب؛ حيث تتجاوز مشاهدة الفيديو الواحد عشرات الآلاف.

كما أن الموقع لا يترك شيئًا للمصادفة، فقد أضاف خدمة الأخبار التي تنشر أخبارًا قديمة منذ الثمانينيات؛ مثل: رونالد ريجان يزور بلجيكا عن طريق الصدفة وآل جور يخترع شبكة الإنترنت.

لكن لمشاهدتها عليك الانتظار لدقائق حتى يتم تحميل الأخبار حتى لا ينسى المتصفح أنه لا يزال في عام 1985م.

وفي موقع تويتر استُبدل:home" "@connect" "#Discover" " بأزرار ترجع لهذا العصر، وهي: "F1=Home" "F2=Tweet" "F3=Discover" and "F4=Search".
 

أضف تعليق

التعليقات