خلال عطلة عيد الفصح (لدى الطوائف اليهودية والمسيحية)، التي تشهد حالياً اكتظاظا من آلاف المسافرين والمتنزهين على طرقات البلاد، ستقيم جمعية "أور يروك" مجموعة من فعاليات التوعية في أكثر من 100 موقع في مختلف أنحاء البلاد.

يقيم متطوعو نوادي أور يروك الجماهيرية، نشاطات في نحو 35 بلدة، وأكثر من 50 موقعا. حيث سيفتتحون محطات لتوزيع المواد التوعوية التي تتضمن نصائح للسواقة الآمنة خلال عطلة العيد، كما سيوزعون ناثرات للعطر مخصصة للسيارات، كهدية من جمعية أور يروك وشركة "موبيلاي" التي تعمل على تطوير وتسويق منظومة تكنولوجية تهدف لمنع وقوع حوادث الطرق ومساعدة السائقين.
من المدن والبلدات التي ستشهد فعاليات التوزيع المذكورة، تل أبيب، حيفا، حولون، هود هشارون، بئر السبع، أشكلون، بيتاح تكفا، عكا، ريشون لتسيون، يبني، رحوفوت، وغيرها.

كذلك، يقيم متطوعو أور يروك في المؤسسات المختلفة، محطات توعية في نحو 10 مواقع في مختلف أماكن العمل، حيث سيتم هناك أيضا توزيع هدية ناثرات العطر وكراسات الشرح والتوعية حول السواقة الآمنة.
سيتم عقد هذه النشاطات في كل من الشركات التالية: موتورولا، بيتير بلييس، أوريان، إنتيل، ميكرون (كريات جات)، بنك ديسكونت، وغيرها.
إضافة لكل ما ذكر، يقوم المتطوعون بتوزيع مواد التوعية بخصوص الأمان على الطرق في رياض الأطفال وفي أكثر من 50 حضانة ظهيرة، وذلك في إطار مشروع "زهاف" (الأمان على الطرق) في رياض الأطفال.
سيتم إجراء هذه الفعاليات في رياض الأطفال في كل من: اللد، نتانيا، تسورين، تل موند، مزكيرت بتيا، موديعين، يوكنعام، حيفا، بيتاح تكفا، بات يام، كفار يونا، وكاديما.

أما بالنسبة للمتنزهين في منطقتي العربا وإيلات، فسيكون متطوعو شركة "مصانع النقل" بانتظارهم، وسيوزعون عليهم، بالتعاون مع جمعية "أور يروك"، مشروبات باردة ومواد توعية في مجال السواقة الآمنة، وذلك من خلال محطات تمتد على مسار الشارع رقم 90.
تنصح جمعية "أور يروك" السائقين والمتنزهين الكثيرين الذين يرتادون طرقات البلاد بالتركيز والاهتمام بالسواقة، والامتناع عن تشتت الانتباه. كذلك، وقبل الخروج من المنزل، فحص مدى صلاحية السيارة وضغط الهواء في الإطارات. كما تنصحهم الجمعية بالامتناع – قدر الإمكان – عن التوقف على طرفي الطريق، والبحث دائما عن المشاة وراكبي الدراجات الهوائية في المحيط لألا يصيبونهم بأذى.
وأخيرا، تنصح الجمعية السائقين بربط الأغراض التي وضعوها على ظهر السيارة بشكل جيد وآمن، والتوقف للانتعاش من حين لآخر، خصوصا عند الشعور بالتعب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]