وصلت لموقع "بكرا" رسالة من المحاضر في الجامعة المفتوحة، النصراوي وسام ابو أحمد، عارضا من خلالها تذمره الشديد من تصرفات مفتشي السير في بلدية الناصرة اللذين يحررون المخالفات "بالجملة" لطلاب الجامعة القادمين من القرى المجاورة لمدينة الناصرة، مشيرا الى التعامل غير اللائق الذي يبديه هؤلاء المفتشون في تعاملهم مع الطلاب والمحاضرين في الجامعة، دون أدنى احترام للحرم الجامعي الموجود في مدينة الناصرة ولا لأوضاع الطلاب.
وتطرق ابو أحمد الى عدد المخالفات التي تم تحريرها للطلاب في موقف السيارات المحاذي للحرم الجامعي في منطقة العين، وتحديدا بالقرب من بناية الهستدروت هناك، حيث ان هناك طلابا يتلقون المخالفات بشكل يومي، وهناك طلاب اشتكوا من سرعة تحرير المخالفة التي يتم وضعها على السيارات خلال الفترة الزمنية القصيرة جدا التي يقوم الطالب فيها بالتوجه إلى جهاز الدفع الآلي!!

أجهزة الدفع الآلي معطلة!

وتطرق ابو أحمد خلال رسالته التي وصلت لموقع "بكرا" إلى أن اجهزة الدفع الالي تكون معظم الأوقات معطلة، وحصل يوما ان اشتكى أحد الطلاب لأحد مفتشي السير بأن جهاز الدفع معطل فلم يكن من المفتش الا ان رفع حجرا كبيرا عن الأرض وضرب الجهاز به بقوة حتى تمكن الطالب من الدفع!!!
وأشار الى أهمية دعم الطلاب في مرحلة الدراسة كما تفعل بعض البلديات، على سبيل المثال تمنح بلدية حيفا لطلاب جامعاتها وكلياتها الأكاديمية بطاقة دفع مجانية للوقوف واستعمال المواقف في لمدينة مجانا، كدعم للطلاب.

ذياب: نبحث دوما عن الحلول المناسبة

ردا على ما جاء في هذا التقرير، عقب الناطق بلسان بلدية الناصرة، السيد سهيل ذياب مؤكدا لمراسل موقع "بكرا" أن هم البلدية الاساسي من وراء مشروع البلد سالكة هو تنظيم حركة السير في المدينة ومنع الاختناقات المرورية فيها، وقال: "نحن معنيون ونتقبل أي توجه للبلدية بشأن المشروع ونبحث دوما عن الحلول المناسبة والمنطقية، وذلك من أجل ضمان راحة أهل المدينة وزوارها، كما ونشير بهذا السياق الى ان مدخولات البلدية من مشروع البلد سالكة جميعا تستثمر من أجل تطوير المشروع وزيادة عدد المواقف في المدينة".

ملحم: فليتوجهوا الينا..

 كذلك قال صبيح ملحم، مدير سلطة وقوف السيارات في بلدية الناصرة خلال حديثه لمراسلنا: "لم يتوجه الينا أحد بهذا الخصوص، علما اننا مستعدون لاستقبال اي توجه من شأنه ان يساهم في تنظيم حركة السير ومواقف السيارات، كما يمكننا ان نمنح الطلاب امتيازات وأن نتوصل مع أي طرف الى اتفاق بخصوص مواقف السيارات، فليتوجهوا الينا وليعرضوا علينا مشكلتهم".

تقني مرافق

وعن تعطل أجهزة الدفع الالي قال ملحم: "نحن في بلدية الناصرة ومشروع البلد سالكة لدينا تقني أجهزة مرافق لهذا المشروع وهو المشروع الوحيد من نوعه الذي يتمتع بهذه المرافقة من قبل التقني، وعند اكتشاف أي جهاز بأنه معطل نمتنع عن تحرير المخالفات لمدة ساعتين بعد تصليحه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]