الشريط الأخباري

عيسى: الجنود يطلبون التقاط الصور معي

موقع بُـكرا
نشر بـ 01/05/2012 10:00

نظم طاقم مركز كلور في حي وادي الجمال شعبة المركز الجماهيري ليؤبيك بادارة غسان بيرومي يوم الاحد الماضية امسية ثقافية مع الفنان الحيفاوي نورمان عيسى عن المسلسل "شغل عرب" الذي يلعب فيه الدور الرئيسي وشخصية "أمجد". تخللت الأمسية عرض قصير لمقاطع مختارة من المسلسل وتلاها حوار شيق للجمهور حول المقاطع ودور الممثل. وقد تميزت الأمسية بجو فكاهي الذي لاقى أعجاب الجمهور.

وتحدث عيسى في الحوار مع الجمهور عن حوادث طريفة حدثت معه خلال العمل على المسلسل المتلفز، فقال أنه بالفعل لا يعرف السباحة، وأن الحلقة التي تتحدث عن أن العرب لا يعرفون السباحة كظاهرة، تبالغ بعض الشيء فقال "أنا لا أعرف السباحة، ولكن ذلك ليس لكوني عربيا"!

اما في رد على سؤال حول تقاطع شخصية أمجد مع نورمان، فقال: "لدي قلب أمجد الطيب، فكاهة أمجد أيضا أتمتع بها، كون أمجد يرغب بإرضاء اليهود، هذا ليس لدي، كل من يتقبلني كما أنا أهلا وسهلا"...

الجنود يتصورون معي!

وقال في رد على سؤال حول أي اسم آخر كان يعطي المسلسل، فقال "شغل عرب"، وأضاف مازحا: "كل من لديه شك في كون شغل العرب حسنا، فلينظر للمبنى الذي يسكنه. كل البناء هو شغل عرب وهذا عمل ممتاز"!

وأضاف عيسى متحدثا عن الحوادث الطريفة فقال أنه قبل أن يشتهر عبر المسلسل في الوسط اليهودي فكانوا يوقفونه دوما على الحاجز، وبعد اشتهار المسلسل، باتوا يسهلون عليه كل شيء، ويعاملونه كـ"سلبريتي"، وحتى أن الجنود على الحاجز باتوا يتصوّرون معه. وقال "لأني احب الدور الذي ألعبه جلبت نورمان الى هذا الدور، وأدخلت بعض الامور من حياتي شخصيتي الى هذا الدور، وبالتالي الشخصية تتطوّر وسيّد (كاتب السيناريو) يضيف أمور يسمعها مني الى المسلسل".

أكثر حلقة أحببتها، النكبة

وأكد عيسى أن أكثر حلقة يحبها هي الحلقة التي تتحدث عن النكبة، والتي تتمثل فيها النكبة بشكل فكاهي، ومثير وحزين في الآن ذاته. وقال أنه "لا ينفع التحريض دوما، والقول "نكبة نكبة نكبة"، العنف لا يفيد أحدا، هذا التعاون والحديث والنقاش والحوار، والتطوّر، والعيش معا بمساواة، هذه الطريقة الأفضل للعيش سويا، فقد رأينا أن الحروب لن تؤدي الى أي مكان"! وأضاف: "النكبة في زمن مشاهدة القصوى، هذه اول مرة يتم ذلك في التلفزيون الاسرائيلي"!

وأضاف أنه تفاجئ بالاكتشاف أن العديد من الشباب العرب اليوم يرون بأمجد كشخصية تمثلهم بأنفسهم...

ومن الجدير بالذكر أن هذه ألامسيه هي جزء من سلسة برامج ثقافية التي ينظمها طاقم مركز كلور وبالتحديد بإشراف مركزة المشاريع الثقافية والدورات ولاء شمالي. حيث سبق هذه ألامسيه عرض ستاند اب للفنان نضال بدارنه وتم افتتاح برنامج عروض أفلام شهرية للنساء. كما ويحرص مركز كلور على تنمية واغناء البرامج الثقافية في حي وادي الجمال بشكل دائم، أملين معا لأعمال مستقبلية.

أضف تعليق

التعليقات

جميل
مارية اب سعيد - 20/08/2012 03:18
اين ذهب تحقيق المحتال كمال الحسيني عن اليويتوب للصحفي وائل عواد
قصي - 19/01/2014 04:24