تواصل وحدة المرافعة القانونية في جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي، التي يركزها المحامي بيتر سعد تلقي توجهات أشخاص من أصحاب الإعاقات وذويهم، بهدف دعمهم في المطالبة بحقوقهم كأصحاب إعاقات والعيش في مساواة وكرامة انسانية.

وقد تلقت المنارة مؤخرا توجها من مدير احدى المدارس في منطقة الناصرة، جاء فيه مطالبة لوزارة التربية والتعليم بتمويل حافلة متاحة لأصحاب الإعاقات، وذلك في أعقاب عدم تجاوب وزارة التربية والتعليم مع هذا الطلب.

جاءت المطالبة بباص متاح لتوفير أبسط حقوق احدى الطالبات في الصف العاشر، ذات اعاقة حركية، حرمت من مشاركة زملائها في النشاطات التي تقوم المدرسة بها خارج المدرسة، لأن اعاقتها تمنعها من الصعود الى الباص غير المتاح.
هذا وتوجهت المنارة الى وزارة التربية والتعليم ووزارة العدل مطالبة اياهم أن يهتموا بالموضوع بشكل جذري من خلال تخصيص ميزانية لسد هذا الاحتياج وأن يهتموا حاليا في تنفيذ طلب المدرسة وتمويل باص متاح لأصحاب الإعاقات.
بعد اسبوع من تقديم هذا الطلب، تلقت المنارة ردا من وزارة التربية والتعليم، يظهر اهتمامهم بالموضوع، حيث جاء فيه، أنهم في وزارة التربية والتعليم يهمهم هذا الموضوع وأنهم سيقومون بعقد جلسة للتباحث في الموضوع حتى يتم تخصيص ميزانيات لمثل تلك الحالات، منذ بداية السنة الدراسية القادمة.

أما بالنسبة لطلب المدرسة، فقد تم التجاوب معه وستقوم وزارة التربية والتعليم بتمويل الميزانية المطلوبة للباص المتاح لأصحاب الإعاقات. وبعدها تلقت المنارة رسالة شكر من المدرسة لتعاونها واهتمامها بطلب المدرسة، إذ أن الطالبة ستتمكن، بهذه الحالة، من مشاركة زملائها في النشاطات والرحلات خارج المدرسة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]