أقامت جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات مؤخرا ورشة عمل لنساء من عين ماهل، أمهات لأولاد أصحاب إعاقات مختلفة، بهدف التوعية في كيفية التعامل مع ابنائهن أصحاب الإعاقات وذلك بالتعاون مع المرشدة في منتدى حق المؤسسة العربية لحقوق الإنسان في عين ماهل شريهان أبو ليل.

قدم ورشة العمل محمود خطيب العامل الاجتماعي في المنارة وتخللت استعراضا لأهداف، رؤية وفعاليات المنارة والمجالات والخدمات التي تقدمها المنارة لدعم أصحاب الإعاقات، من ضمنها المرافعة قانونية، التوعية الاجتماعية، تعزيز وتمكين قدرات أصحاب الإعاقات وتقديم استشارة قانونية، حقوقية، اجتماعية ونفسية من خلال خط المنارة للاستشارة.

كما وشاركت النساء تجاربهن الشخصية والتحديات النفسية والاجتماعية التي يواجهنها كأمهات في تربية أولادهن أصحاب الإعاقات، والأفكار المسبقة تجاههم وتجاه أبنائهن من قبل المجتمع وصعوبة التعامل معها حتى يومنا هذا في المجتمع العربي.

هذا وتحدث محمود حول مراحل تطور الشخص صاحب الإعاقة منذ طفولته، مرورا بفترة المراهقة والشباب وشدد على الأهمية القصوى لمعرفة الأمهات كيفية التعامل مع أبناءهن أصحاب الإعاقات والمساهمة في تغيير الأفكار السلبية السائدة والمسبقة في المجتمع حول أصحاب الإعاقات، لأنها ستنعكس على شخصيتهم مستقبلا، وضرورة دمجهم في المجتمع بشكل سليم، والعيش بمساواة، تكافؤ فرص وكرامة انسانية.
في الختام أعربت النساء عن شكرهن للمنارة لإقامتها لمثل هذا النوع من الورشات، لأنها أتاحت لهن الفرصة في مشاركة تحدياتهن كأمهات لأصحاب إعاقات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]