حضر الشيخ كامل ريان، رئيس مركز أمان- المركز العربي لمكافحة العنف، ندوة حواريه بادرت إلى عقدها مدرسة كفر برا الشاملة ومديرها السيد يوسف عاصي، حيث هدفت الندوة لبحث الدور الذي تقوم به الشرطة لمحاصرة العنف المستشري في وسطنا العربي.

حضر الندوة كل من رئيس المجلس السيد محمود عاصي وقائد شرطة رأس العين والشيخ رائد عاصي بالإضافة إلى الشيخ كامل ومجموعه من إدارة الشرطة ووجهها القرية وسكانها .

افتتح الندوة السيد يوسف عاصي مدير المدرسة الشاملة مرحبا بالحضور ومن ثم قام السيد يوسف عاصي بعرض أزمة العنف وتأثيرها على طلاب المدارس والمجتمع بشكل عام. أما السيد محمود عاصي رئيس المجلس المحلي فقد تحدث عن ضرورة العمل المشترك لمكافحة ظاهرة العنف. كذلك تحدث الشيخ كامل عن التكامل في العمل مع جميع المؤسسات وتوحيد الجهود الأمر الذي يسعى مركز أمان لمكافحة العنف لتطبيقيه. كذلك تحدث الشيخ كامل عن دور الشرطة مقابل دورالقيادات العربية وضرورة التنسيق والتكامل وعدم تعارض الأهداف والآليات.

هذا، وتحدث الشيخ رائد عاصي عن ضرورة اشتراك رجال الدين والأئمة في العمل على اجتثاث هذه الظاهرة ودعا الشرطة إلى تصحيح أخطائها واصفا إيها بالمقصرة في حماية البلدان العربية.

أما قائد الشرطة، فقد تحدث عن دور الشرطة واستعداداتها واليات العمل الجديدة التي يسعون بمساعدتها للحد في هذه الثقافة , ومن ثم كانت هنالك أسئلة مهمة وهادفة من الجمهور للمشاركين بالندوة.

من جهته، بارك مركز أمان على لسان رئيسه الشيخ كامل ريان هذه المبادرة والقائمين عليها ودعا كافة فئات المجتمع إلى العمل على مثل هذه النشاطات التي من شأنها زيادة الوعي لدى المواطنين في وسطنا العربي بضرورة نبذ هذه الثقافة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]