احتفلت مدرسة البطريركية اللاتينية في بلدة الزبابدة جنوب جنين بتخريج الفوج السادس عشر من طلبة الثانوية العامة التوجيهي تحت رعاية سيادة المطران وليم الشوملي النائب البطريركي في القدس وحضور الأب فيصل حجازين مدير مدارس البطريركية في فلسطين وعبد الله بركات نائب محافظ جنين ود. ريما دراغمة مديرة تربية وتعليم قباطية وفكتور خضر اسعيد رئيس بلدية الزبابدة ود. عصام نزال رئيس بلدية قباطية ومدير شرطة الزبابدة الرائد محمد خمايسة والأب نضال قنزوعة مدير المدرسة وممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية والدينية وأهالي الطلبة الخريجين وأبناء البلدة.

وقد بدا الاحتفال بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل فدخول موكب الخريجين والنشيد الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء وآيات من الإنجيل ونشيد المدرسة.

كلمة مدير المدرسة
وفي كلمته رحب الأب قنزوعة في راعي الاحتفال شاكرا له حضوره، كما شكر الأب فيصل حجازين مدير مدارس البطريركية على الجهود الجبارة والتضحيات الجسام حتى تظل مدارس البطريركية انموذجا يحتذى به مثنيا على الدور الريادي لوزارة التربية والتعليم ممثلة بمديريتها في قباطية في دعم وتعزيز العملية التربوية التعليمية.

كما هنأ الأب قنزوعة الطلبة الخريجين داعيهم أن يكونوا الخميرة الصالحة في عجينة المجتمع قائلا لهم " عيشوا مواطنتكم صدقا وأمانة وانتماء، صونوا وديعة الإيمان ومنظومة الأخلاق والقيم من عبث التحرر باسم العلم والتقدم ولتكن ثقتكم في أنفسكم هي المحرك والدافع الأول لكل انجاز وتجديد دون أن تصبح هذه الثقة غرورا قاتلا أو وهما خادعا وزهوا فارغا".

وقدم الأب قنزوعة الشكر والعرفان للهيئة التدريسية على الجهود التي يبذلوها طوال المسيرة الدراسية معددا انجازات المدرسة على مستوى الوطن حيث حققت المركز التاسع على مستوى مدارس الوطن البالغ عددها أربعمائة وثلاث مدارس في امتحانات الثانوية العامة للعام المنصرم وفي هذا العام حققت العديد من الانجازات الأكاديمية منها نجاح 21 طالبا وطالبة من أصل 23 لامتحان مستوى اللغة الفرنسية والمركز الرابع في امتحان الرياضيات للصف الرابع على مستوى مديرية قباطية وأربعة كؤوس في أربعة بطولات رياضية لفئة الإناث.

كلمة راعي الاحتفال
وكلمة راعي الاحتفال شكر سيادة المطران وليم الشوملي في البداية كل من ساهم في تنشئة هذا الجيل الصاعد والواعد والأهل الذين اختاروا هذه المدرسة ووثقوا بها ووزارة التربية والتعليم التي تهتم بالمدارس الخاصة ومناهجها وامتحاناتها ومعلميها بنفس اهتمامها بالمدارس الحكومية معاهدهم بمواصلة الرسالة للتأسيس معا دعائم الدولة القادمة وعاصمتها القدس التي يجب أن تقوم على الموارد البشرية قبل أن تقوم على البنية التحتية.

واستذكر المطران الشوملي بهذه المناسبة من أسهموا وحضروا لبناء الدولة ولكن لم يروا ما حلموا به الشهداء ومنهم ابن بلدة الزبابدة الشهيد نعيم خضر في الذكرى الحادية والثلاثين لاستشهاده ومحافظ جنين الراحل قدورة موسى في ذكرى الشهر لاستشهاده مستذكرا حضوره العام المنصرم في حفل تخريج الفوج الخامس عشر فهو صديق وأخ غالي مؤكدا حزنه على رحيله في ظروف صعبة على عائلته والوطن.

وفي ختام كلمته هنأ المطران الشوملي الطلبة الخريجين وذويهم متمنيا لهم النجاح في مستقبلهم وقائلا لهم انتم الشباب رجال المستقبل وانتن الشابات مربيات الرجال انتم وانتن أمل الوطن وحاضره ومستقبله.

وألقى الطلبة رشا الدولاني وجورج نظام ورنا سامي كلمات باسم الطلبة الخريجين باللغات الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية شكروا فيها المدرسة إدارة وهيئة تدريسية على مجهوداتها المستمرة للوصول إلى هذا الحفل وذويهم لسهرهم وتعبهم معهم معاهدين الجميع على الاستمرار بنفس النهج.

وقد تخللت الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والغنائية والتراثية قدمها طلبة المدرسة من المراحل الدراسية المختلفة وقصيدة شعرية من الطالب الخريج بهاء اسعيد قبل أن تسلم راية المدرسة لطلبة الصف الحادي عشر لهذا العام ومن ثم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين وتكريم الطلبة المتفوقين.

أما الطلبة الخريجون فهم: باسيل إياد بسيل دعيبس، بتول نسيم نعمان اسعيد، بهاء باجس نعيم اسعيد، جليل عصام جليل خضر، جورج الفرد عوض دعيبس، جورج نادر جميل خضر، جورج نظام مروح عبد الله، جيانه نيقولا جورج لمبروس، دلال يوسف توفيق عبيد، رشا طارق فواز دولاني، رماء هشام احمد قصاروه، رنا سامي مجيد إبراهيم، رند مروان سعيد خليل إبراهيم، روز عيزر خضر سعيد، سيدار خالد علي حسين، علا كامل فريد ذياب، عمر مهند حسين عامر، لؤي سلطان محمد حمدان العبد الله، مريم غسان وديع عواد، ميرنا جميل ظاهر حداد، ميره اندروس خضر سعيد، هديل طارق سليمان ابراهيم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]