استضافت جمعية المنارة ضمن برامجها في نادي منارات،السيدة ليلى حسن،المركزة العامة في جمعية السوار لدعم ضحايا الاعتداءات الجنسية، لتقدم ورشة توعية لمنتسبي النادي،حول ظاهرة الاعتداء الجنسي المتفشية في مجتمعنا العربي و الممارسة بين مختلف الفئات والشرائح الاجتماعية.

وتخللت الورشة عرض لأفكار وأراء المشاركين والآراء المسبقة المنتشرة في مجتمعنا حول ظاهرة الاعتداء الجنسي، والتي تؤثر سلبا على كيفية التعامل مع الضحية ،باعتبارها مذنبة ومسئولة لما تعرضت له من اعتداء،تشجع التكتم على الاعتداء خوفا من "الفضيحة"،عدم احتواءها ودعمها حتى تتغلب على صدمتها،مما يضاعف من انتشار الظاهرة.

هذا وعرضت ليلى أبرز الحقائق حول ظاهرة الاعتداء الجنسي الذي جاء فيها،أن كل الشرائح معرضة للاعتداء الجنسي وأكثرها الفئات المستضعفة في المجتمع كالنساء،الأطفال وأصحاب الإعاقات،و أن مرتكبي جرائم الاعتداءات الجنسية لا يعانون من أي مرض نفسي و أن أكثر من 90% من الاعتداءات الجنسية تحدث في مكان معروف للضحية وغيرها من الحقائق المهمة. 

و في ختام الورشة شكر مركزا النادي إنعام زعبي ونبيل خليل السيدة ليلى حسن لتلبيتها دعوة المنارة وقدموا لها شهادة تقدير،وأكدوا أنه سيكون هناك المزيد من اللقاءات بالتعاون مع مركز السوار. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]