ينظم مركز مساواة وضمن مشروع "الثقافة الفلسطينية: حقوق وفضاءات" على مدار الأسابيع القريبة تدريبات حول إدارة المؤسسات الثقافية للمؤسسات والأفراد الناشطين في مجالات الأدب والقراءة والسينما والمسرح والرقص والموسيقى والفنون التشكيلية.
وينفذ مشروع بالتعاون مع الأطر العاملة في المجال، مثل المؤسسات الثقافية والمدارس والسلطات المحلية والمبدعين بتنظيم فعاليات متنوعة، منها محاضرات وندوات تثقيفية تصل إلى فئات المجتمع المختلفة في كافة مناطق البلاد. وسيخصص المشروع موارد خاصة لتطوير أدبيات عربية في تعليم الموسيقى العربية بالتعاون مع جمعية "المشغل للثقافة والفنون".
التدريبات بمجال إدارة المؤسسات ستتم في مركز الكرمل في حيفا، بتواريخ 27/6/2012 و 4/7/2012 و 18/7/2012 على أن ينسق بعدها لتدريبات إضافية ضمن المشروع، في مجال المرافعة وتجنيد الموارد.
وتقول عرين عابدي زعبي مركزة المشروع أن مشروع "الثقافة الفلسطينية- حقوق وفضاءات" يهدف إلى تطوير الحياة الثقافية للمجتمع الفلسطيني من طرفي الخط الآخضر، عبر تطوير التحرك المؤسساتي والجماهيري الداعم للنتاج الثقافي وبناء قدرات المنظمات الثقافية الفلسطينية والجهات الفاعلة أفرادا ومؤسسات والمرافعة لتحصيل الحقوق الثقافية للمجتمع الفلسطيني.
وأضافت: "نعتبر الثقافة حقاً لكل انسان وهي تساهم في بلورة هويته الثقافية والمهنية والقومية والطبقية وسينشّط المشروع وسائل المرافعة لضمان الحماية القانونية للثقافة على أنواعها الى جانب تحصيل الموارد المالية المطلوبة من المؤسسات البلدية والحكومية والدولية لدعم الإبداع الثقافي على أنواعه".
كما واكد الأديب سلمان ناطور- مدير المشروع: " سيعمل المشروع على توثيق التعاون الثقافي مع كافة أجزاء الوطن وفي الشتات، تجسيدا لوحدة الثقافة الفلسطينية بغض النظر عن الحل السياسي المستقبلي، وعلى تعميق التواصل مع الثقافة الأم، أي بين الثقافة الفلسطينية والثقافات العربية في مشرق العالم العربي ومغربه. وسيساهم في تعميق الحوارالثقافي الفلسطيني العربي والعالمي".
كذلك يشمل المشروع تنظيم تدريبات وورشات عمل ومؤتمرات لقيادات المؤسسات الثقافية في مجالات ادارة المؤسسات الثقافية والتعاون مع المؤسسات الثقافية والتنموية الاقليمية والدولية لضمان توسيع الموارد البشرية والمالية لتطوير البرامج الثقافية على أنواعها ولضمان وصولها لآوسع مجموعات سكانية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]