حين نتحدث عن مدرسة يني في كفر ياسيف، فلا شك اننا نتحدث عن العراقة في التربية والتعليم. فهذه الدفيئة التي خرجت اعلاما في مجتمعنا من امثال الشاعر المرحوم محمود درويش، الشاعر سميح القاسم، الفنانة امل مرقص ولبنى سلامة، ما زالت تنبض بالعلم والمعرفة وتخرج من احضانها اعمدة من اركان البيت الفلسطيني . . . مساء امس احتفلت مدرسة "يني" الثانوية في كفر ياسيف بتخريج الفوج الـ 59 من طلاب الثواني عشر، وقد اقيمأقيم الحفل في ساحة المدرسة التاريخية .
حضر الحفل العديد من أهالي القرية وأهالي الخريجين، منهم رئيس مجلس كفرياسيف المحلي عوني توما، القائم بإعمال رئيس المجلس فهد خطيب، نائب رئيس المجلس ناصر سمارة مسؤول ملف المعارف وأعضاء المجلس المحلي، مدير قسم المعارف والثقافة في مجلس كفر ياسيف المحلي ميخائيل بصل وأعضاء المجلس المحلي، قدس الأب عطاللة مخولي راعي الطائفة الارثوذكسية في كفرياسيف، قدس الأب د.سيمون خوري، مفتش المدرسة د.حمد طربية، البروفيسور نعيم شحادة، البروفيسور ناصر بصل، جورج توما رئيس جمعية ابداع، عزت فرح مدير مدرسة يني السابق، الاستاذ خالد خوري رئيس جمعية التطوير الثقافي والأجتماعي في كفرياسيف، محمود عمر مدير مدرسة دير الأسد الثانوية والعديد من الشخصيات الاجتماعية، مدراء مدارس القرية ،وشخصيات رسمية،ودينية .

138 زهرة تتخرج من هذا البستان
تخلل الاحتفال معرض رسوم وأعمال يدوية من طلاب المدرسة ، ويذكر ان مركزة التربية الأجتماعية، كميليا سعدة، قامت بمساعدة الطاقم التدريسي بتركيز الاحتفال ، الذي أبهج الحضور بالمستوى الراقي العالي.
كما وأتحفت الحفل فرقة المدرسة التي انشأها طلاب المدرسة بتنظيم الطالب ايليا رائد شحادة ،وأعضائها هم منير دلال ، جريس جريس ، ليان كريني ، ماريوس جريس ، جوانا جريس ، غسان الياس .

تولت عرافة الاحتفال المربية زينات شحادة والمربي يني لاذقاني ، الذان رحبا في بداية الحفل بالخريجين الذين دخلوا القاعة برفقة مربي الصفوف على أنغام الموسيقى الرائعة لنشيد المدرسة "يا منار العلم" ، بعدها القى كلمته كل من صموئيل سعيد مدير المدرسة ، عوني توما رئيس المجلس المحلي ، د. حمد طربية مفتش المدرسة ، المحامي مالك مرقص سكرتير جمعية أصدقاء مدرسة يني ، عوني عوض لجنة أولياء أمور الطلاب كلمة مسؤول ملف المعارف السيد ناصر سماره ، رئيسة مجلس الطلاب لنا عطالله ، كلمات الخريجين بواسطة فيديو مصور من إخراج وتنفيذ منير الشيخ، تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية ، الغنائية الموسيقية لفرقة المدرسة ، الشعرية من إبداعات طلاب المدرسة.
بعد ذلك تم تقديم المنح للطلاب المميزين ، وقد قدمت المنح كل من لجنة صندوق الخوري حنا توما ، والخورية بهيجة توما والمقدمة من البروفيسور الياس توما المقيم في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية ، التي تمنح للسنة الثالثة عشر ، وقام بتسليم الجائزة الاستاذ ابراهيم توما ، وجائزة من جيب رئيس المجلس المحلي عوني توما الشخصي وعقيلته نبال توما ، جائزة من عوني عوض ، جائزة من جمعية التطوير الثقافي الذي يترأسها الاستاذ خالد خوري .
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]