قدمت جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي مؤخرا ورشاتها ضمن أسبوع التوعية حول أصحاب الإعاقات،في مدرسة الزهراء الإعدادية بالناصرة والتي كانت عبارة عن اثنا عشر ورشة توعية للطلاب،وهدفت الى تعريف الطلاب على أصحاب الإعاقات وأهمية دمجهم في المجتمع بمساواة،تكافئ فرص وكرامة انسانية.

تخللت ورشات التوعية التي مررها ربيع دحلة المرشد في جمعية المنارة الجانب النظري الذي تم فيه النقاش مع الطلاب حول مدى معرفتهم لأصحاب الإعاقات،التحديات التي يواجهوها وأهمية دمجهم في المجتمع بالمجالات الحياتية المختلفة وتم عرض لبعض الأفكار المسبقة والنمطية حول أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي .

كما كان للجانب العملي بالورشات أهمية كبرى،حتى يتعرف الطلاب على ضرورة توفر الإتاحة الملائمة لأصحاب الإعاقات لممارسة حياتهم اليومية كغيرهم من الأشخاص،فقاموا بفعالية "تقمص الأدوار"،التي خلالها تقمصوا دور أصحاب الإعاقات البصرية،استعملوا عصا الكفيف وأدركوا أهمية استعمال الحواس الأخرى.

وفي الختام أعرب الطلاب عن استفادتهم الكبرى من الورشات،وقالوا أنهم حصلوا على معلومات قيّمة وجديدة حول أصحاب ألإعاقات وأنه مهما كانت نوع وشدة ألإعاقة فكل شخص لديه قدراته الخاصة التي تمكنه من تحقيق الإنجازات وتخطي جميع التحديات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]