في أوّل نتائج لها، حققت مدرسة البطوف الثانوية نتائج مشرفة في امتحانات البجروت، حيث حصل طلاب الصفوف العاشرة الذين تقدموا العام الدراسي الماضي على علامات عالية جدا، تمثلت في حصول طلاب فرع الألكترونيكا - والبالغ عددهم 22 طالبا على معدل 98%، في حين تقدّم 35 طالبا لامتحان الرياضيات، وحصلوا على معدل 92%. أما بالنسبة لموضوع التاريخ، فقد تقدّم 84 طالبا، وحصلوا على معدل 97%. إضافة إلى ذلك فقد تقدم 31 طالبا لامتحان الحاسوب، وحصلوا على معدل 72%، وتقدم 20 طالبا لامتحان هندسة الاتصال وحصلوا على معدل 78%. ومن الجدير ذكره أنه لم تكن هناك أي حالة إلغاء للامتحان بداعي الغش أو ما شابه.
ويُذكر أن مدرسة البطوف الثانوية هي مدرسة حديثة العهد، وكانت افتتحت في السنة الدراسية الماضية2011-2012، ودرس فيها طلاب الصفوف العاشرة، الذين هم طلاب الصفوف الحادية عشرة اليوم. وقد استطاعت منذ انطلاقتها أن تسجّل هذه النتائج المشرّفة، على أمل أن يستمر طلابها في تحقيق نتائج وأرقـــام قياسية.
من جهة أخرى، فقد استطاعت هذه المدرسة أن تضع حدا نهائيا لظاهرة هجرة الطلاب والأدمغة إلى مدارس مختلفة في القرى والمدن المجاورة، وهي الظاهرة التي عانت منها عرابة على مدى سنوات عدة، وقد بلغ عدد طلاب المدرسة اليوم ( الصفوف العاشرة والحادية عشرة ) ما يقارب 340 طالبا، يتوزعون على مختلف الفروع والتخصصات التي تستجيب لرغبات وميول الطلاب. ولا بد في هذا السياق من الإشارة إلى أن الفضل في نجاح المدرسة يعود إضافة إلى طاقم المدرسين ذوي الخبرة والكفاءات العالية، وتعاون الأهل كافة واهتمامهم الواضح، إلى الاهتمام الكبير من جانب المجلس المحلي ورئيسه عمر واكد نصّار، الذي يصب جل اهتمامه من أجل نجاح المدرسة، ويتمثل ذلك في توفير جميع متطلبات واحتياجات المدرسة بدءا من عملية البناء الضخمة التي تشرف على الانتهاء، مرورا بتزويدها بكافة المختبرات والأجهزة الحديثة، خاصة وأن الفروع التي تدرّس عديدة ومتنوعة.
مشروع أكاديمي في الثانوية
وإلى جانب ذلك، فقد تم اختيار مدرسة البطوف الثانوية – رغم عمرها الذي لم يتجاوز السنتين ضمن مشروع أكدمة التعليم، بحث قامت وزارة المعارف باختيار خمسين مدرسة في البلاد من مدارس عرابية ويهوديّة لإدخال مشروع أكدمة التعليم، وقد وقع الاختيار على مدرسة البطوف في عرابة. ووفق هذا المشروع فإن الطالب الذي سيتم اختياره ضمن هذا المشروع – وفق شروط وعلامات وتحصيل عالٍ ووفق المعايير التي تم وضعها، فإن الطالب سيقوم بتعلّم حصص تعليمية لمواضيع جامعية، وبموجبه سيحل كل طالب على نقاط تحسب لدى دخوله الجامعة بمواضيع معيّنة، وبالتالي فعند تخرّج الطالب من المدرسة يكون قد حصل على نقاط جامعية تساهم في تخفيف عدد الكورسات التي يقوم بالتسجيل لها للحصول على لقب أكاديمي.
وبهذا السياق قال مدير المدرسة سمير نصّار ان الادارة ستقوم بالاجتماع مع الاهالي خلال الايام القادمة لتقديم شرح وافي لهم حول هذا المشروع، حيث أن كل طالب يستوفي الشروط المطلوبة فسيقوم بدفع قسط تعليم جامعي لتعلّم المواضيع التي ستكون على مستوى التعليم الجامعي، فيما أكد أنه حصل على وعد بتخصيص منح تعليمية للطلاب.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]