نظمت جمعية الجنى مشروع تدعيم وقيادة للفتيات بالتعاون مع اللجنة المحلية في الكمانة. يسعى هذا المشروع لزيادة الوعي و تطوير مهارات القيادة للفتيات، والعمل على إكسابهن مهارات اجتماعية تـتـوافـق مع نمط الحياة وتفسح لهن المجال لخوض تجربة واختبار أدوار قيادية.

افتتحت البرنامج نسمات زيتون مديرة الجمعية وتحدثت عن جمعية الجنى وفعالياتها ووزعت بروشرات. الجنى جمعية أهلية مسجلة تديرها نساء وفتيات عربيات فلسطينيات تأهلن داخل التنظيم. ترى الجمعية في النساء والشباب جمهور هدفها كونهم يشكلون أهم شريحتين لم تبدأ باستغلال طاقاتها بعد. وتقوم الجنى بدعم هذه الفئات وإعطاءها الوسائل للتقدم والتغيير مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها الأقلية العربية في البلاد.

يتضمن المشروع فعاليات متنوعة وورشات عمل مختلفة داخل المجموعات لتعزيز قدراتهم القيادية وتنمية مهارات التواصل والتي من شانها تعزيز الثقة لديهم وبالتالي الإسهام في انخراطهم ودمجهم في المجتمع بشكل فعال. كذلك ويشتمل المشروع سلسلة لقاءات أسبوعية تهدف الى تطوير الذات، وتطوير مهارات مختلفة مثل اتخاذ القرارات وتقسيم الوقت والمبادرة والقيادة. وعلى صعيد المجموعة، يتم خلق إطار للمشاركة المتكافئة وتعميق الوعي الجماعي وتعزيز روح التعاون بين المشتركات.

موجهة المشروع إكرام عبد الغني قالت إن المشروع يعتبر مهم جدا بالنسبة للمشتركات لانهن في مرحلة عمرية فاصلة و يحتجن لمثل هذا التوجيه الذي سيساعدهن في اتخاذ القرارات و خلق جو من الاتحاد و التقارب بين أفراد المجموعة ناهيك عن استفادتهن من خلال عمل الموجهة على رفع مستوى الوعي عند الفتيات تجاه ما يملكن من طاقات ومواهب عظيمة يغفلن وجودها فيما يتم مساعدتهن على اكتشافها واستغلالها لخيرهن ولصالح المجتمع العربي. 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]