عم الاضراب الشامل صباح اليوم الاربعاء كافة المدارس بقرية معاوية وذلك بعد القرار التي اصدرته لجنة الاباء المحلية التي اعلنت عن الاضراب يوم امس بعد ان عقدت جلسة لبحث طلبات  اهالي القرية وخاصة موضوع السفريات المنظمة لطلاب المدارس من والى المدارس.

حيث اكد السيد صالح ابو ناهيا على ان القرار قد اتخذ بالاجماع من قبل الاهالي والذين وقعوا على وثيقة تعهد بالالتزام بالاضراب في حال عدم تلبية المجلس المحلي بسمة  مطالب اهالي القرية.

اضراب بعد فشل الحوار حول سفريات الطلاب

كما وصرح ايضا على ان هذا القرار قد جاء بعد محاولات كثيقة واتصالات مع رئيس مجلس بسمة المحلي وقسم المعارف والتي بائت بالفشل
حيث قال :" ان مطلبنا الرئيسي يتمثل بايجاد الحل المناسب للمشكلة التي يعاني منها طلاب معاوية الذين يضطرون للسير اكثر من 2 كيلو مترا مشيا على الاقدام حتى يتمكنوا من الوصول الى مدارسهم"

واردف قائلا:" في عين السهلة هناك حافلة تنقل الطلاب من بيوتهم في عين السهلة "التحتا" الى المدرس في عين السهلة "الفوقا" فنحن نطالب ان تتم معاملتنا كما تعامل القرى الاخرى وليس اكثر". كما واكد ايضا على ان ابناء القرية يتعرضون يوميا لعدد من المخاطر التي تهدد امن حياتهم وسلامتهم مؤكدا على ان القضية ليست شخصية بل هي قضية قرية بأكملها 
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

 رئيس المجلس: مصالح ضيقة وشخصية ومتاجرة بمصلحة الطلاب

السيد زيدان بدران رئيس المجلس المحلي بسمة عارة اكد على ان المجلس المحلي يعمل بصورة متساوية تامة مع كافة الطلاب والمواطنين في جميع قرى مجلس بسمة عارة دون أي تمييز حيث قال :"المجلس المحلي حاول وعمل خلال كافة الفترة السابقة استقبال ممثلين عن الاهالي والطلاب لايجاد الحلول المناسبة , الا ان المصالح الشخصية كانت اقوى من مصلحة الطلاب".
واكم ايضا :"ان من يقف وراء هذا الاضراب يقف خلفه لمصالح شخصية , كما وان المجلس المحلي كان قد اقترح بأن يقوم بدفع مبلغ 70 الف شيكل على ان يدفع الاهالي الفارق المتبقي من المبلغ الا ان اهالي القرية رفضوا ذلك".
كما وصرح ايضا على رفضه لمفاوضة احد لفك الاضراب مؤكدا ان ما يجري هو متاجرة بمصلحة الطلاب مؤكدا على انه ووفق القانون لا يحق للطاب سفريات بسبب عامل المسافة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]